25 أبريل 2024 13:00 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

مدبولي: المبادرة الرئاسية للتشجير تسهم في خفض غازات الاحتباس الحراري

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن المبادرة الرئاسية للتشجير «زراعة 100 مليون شجرة»، ستسهم في مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية، وتحسين نوعية الهواء.

جاء ذلك؛ خلال استعرض رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا، من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ بشأن جهود هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في تنفيذ المبادرة الرئاسية للتشجير «زراعة 100 مليون شجرة» في المدن الجديدة.

وأشار مدبولي، إلى أن زراعة الـ 100 مليون شجرة، على مستوى الجمهورية؛ سيسهم في خفض غازات الاحتباس الحراري، ويحقق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، فضلا عن تحسين الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح التقرير الذي قدمه وزير الإسكان، ما اتخذته الوزارة من إجراءات- من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة- بالتنسيق مع أجهزة المدن الجديدة، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية للتشجير.

اقرأ أيضاً

وأوضح «الجزار» أن نحو 635 ألف شجرة ونخلة، هو إجمالي ما تمت زراعته من أشجار ونخيل في الطرق والمحاور الرئيسية بمختلف المدن الجديدة على مستوى الجمهورية، خلال خطة الهيئة للعام المالي الحالي، مشيرا إلى أنه جار استكمال العدد المستهدف زراعته منها- والمقدر بمليون شجرة- خلال العام المالي الحالي،

وأشار إلى أن زراعة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لـ المليون شجرة؛ يمثل مقدار مساهمتها في تنفيذ المبادرة خلال عامها الأول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان المبادرة الرئاسية للتشجير المدن الجديدة خفض غازات الاحتباس الحراري الاحتباس الحراري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات