6 مايو 2024 07:24 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شركة أمريكية تحصل على حقوق التنقيب في منطقتين قبالة السواحل المصرية| التفاصيل

شركة إكسون موبيل الأمريكية
شركة إكسون موبيل الأمريكية

حصلت شركة إكسون موبيل الأمريكية، على حقوق التنقيب في منطقتين قبالة السواحل المصرية، هما منطقتا مصري والقاهرة، الواقعتين في الإطار الخارجي لدلتا النيل شرق البحر المتوسط-، ويغطيان مساحة تبلغ أكثر من 11 ألف كيلومتر مربع.

وحسبما ذكرت الشركة، في بيانها اليوم الثلاثاء، فإن شركة إكسون موبيل إيجيبت "أبستريم" ستشغل كلتا المنطقتين، على أن تبدأ أنشطة الاستكشاف في عام الجاري، عقب توقيع اتفاقيات الامتياز مع الحكومة المصرية.

من جهته، صرح نائب رئيس شركة إكسون موبيل للبحث والاستكشاف جون أرديل، بأن إضافة المساحات الجديدة تعزز محفظة استكشاف الشركة في مصر وشرق البحر المتوسط متطلعًا إلى تسخير خبرة شركته، وكذا ما تمتلكه إكسون موبيل من تكنولوجيا متطورة للتعاون مع الحكومة المصرية لاستكشاف هذه المنطقة الحدودية.

بينما أعرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل مصر المهندس عمرو أبو عيطة، عن تطلعه إلى الاستمرار في لعب دور رئيسي في تنمية الموارد المصرية، استكمالًا لمسيرة استثمارات الشركة الناجحة وشراكتها الداعمة لتحقيق التنمية في مصر، مثمنًا التعاون مع الحكومة المصرية من خلال تلك الفرص لاستكشاف مناطق جديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إكسون موبيل الطاقة التنقيب مصر شرق المتوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات