29 أبريل 2024 00:24 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رغم تعهدات المناخ.. الانبعاثات الحرارية تنمو بنسبة 1.3% في الولايات المتحدة

الانبعاثات الحرارية
الانبعاثات الحرارية

أظهر تقرير صادر عن مجموعة "Rhodium" البحثية، ارتفاع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الولايات المتحدة بنسبة 1.3% خلال 2022، ما يأتي على نقيض تعهدات أكبر اقتصاد في العالم بخفض الانبعاثات بنسبة 50% بحلول 2030.

وأظهرت التقديرات الأولية للتقرير الصادر عن المجموعة زيادة بنسبة 1.3% خلال العام الماضي مقارنة بالانبعاثات المسجلة في 2021، والتي كانت منتعشة بمعدل 6.5% عن عام فيروس كورونا، وفقًا لرويترز.

على الجانب الإيجابي، فاق معدل النمو الاقتصادي انتعاش الانبعاثات، مما يعني انخفاض كثافة الكربون في الاقتصاد.

وجائت الزيادة الطفيفة في نمو الانبعاثات مدفوعة بانخفاض الانبعاثات في قطاع الصناعة، حيث حل الغاز الطبيعي ومصادر الطاقة المتجددة محل الفحم، إلا أن انبعاثات المباني السكنية نمت بنسبة 6% عن العام الماضي بسبب زيادة الطلب على الغاز الطبيعي المستخدم في التدفئة.

كما توقعت المجموعة بدء رؤية تخفيضات في الانبعاثات في عام 2023، وذلك في حالة ما إذا سارعت الحكومة في تطبيق قانون خفض التضخم "IRA"، والذي سيطلق العنان لأكثر من 300 مليون دولار في الإنفاق المتعلق بالمناخ والحوافز الضريبية للسيارات الكهربائية والطاقة المتجددة.

وفي العام السابق، توقع تقرير صادر عن المجموعة ذاتها أن تنخفض الانبعاثات بنسبة تتراوح 31% إلى 44% من مستويات 2005 بحلول عام 2030 بموجب قانون خفض التضخم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الانبعاثات الحرارية تعهدات المناخ تلوث الهواء الغاز الطبيعي قانون خفض التضخم معدل التضخم السيارات الكهربائية الطاقة المتجددة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات