29 أبريل 2024 17:35 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا 16% خلال الأسبوع الماضي

غازبروم-أرشيفية
غازبروم-أرشيفية

ذكر مصدر مطلع على البيانات، اليوم الثلاثاء، أن نقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا انخفض بنحو 16% في الأسبوع الماضي، عن المستويات السابقة ـ وسط طقس معتدل في أوروبا، حسبما نقلت وكالة رويترز.

من جانبه كشف عملاق الطاقة الروسي «غازبروم»، أن شحنات الغاز الروسية اليومية إلى أوروبا عبر أوكرانيا بلغت 35.5 مليون متر مكعب في الأيام الخمسة الماضية، بانخفاض أكثر من 40 مليون متر مكعب منذ بداية الحرب في أوكرانيا.

وقال المصدر، إن الكميات المنخفضة تعكس على الأرجح درجات حرارة الشتاء القياسية المرتفعة التي سُجلت في معظم أنحاء أوروبا خلال الفترة الحالية.

تراجعت صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر خطوط الأنابيب إلى أدنى مستوياتها منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، حيث خفض أكبر مشتري للواردات من موسكو الكميات بسبب الصراع في أوكرانيا، بالإضافة إلى تضرر خط أنابيب رئيسي بسبب انفجارات غامضة.

يذكر أن السلطات الألمانية، قد عبرت عن تفاؤلها اليوم بأنه لن تكون هناك مشكلات في الإمداد في الشتاء المقبل بسبب انخفاض الاستهلاك، ولفتت إلى أنه لا توجد فرصة لنقص العاز هذا الشتاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غازبروم الطاقة الروسية الغاز الروسي النفط الروسي أسعار الغاز الحرب الروسية الأوكرانية إمدادت الطاقة الروسية لأوروبا الغاز الروسي لألمانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات