27 أبريل 2024 04:15 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سيناتور روسي: رفض ألمانيا استيراد الغاز الروسي أدى لفجوة في العلاقات مع أوروبا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف السيناتور الروسي أليكسي بوشكوف، عن ظهور فجوة كبيرة في العلاقات بين روسيا وأوروبا؛ بسبب رفض ألمانيا تزويدها بالغاز الروسي عبر خطوط السيل الشمالي.

وأوضح بوشكوف، وفا لقناة روسيا اليوم، السبت، أن ألمانيا قصمت العمود الفقري للعلاقات القائمة؛ على خلفية رفضها تزويدها بالغاز الروسي عبر السيل الشمالي، مشيرا إلى أن تفجير خطوط نقل الغاز (السيل الشمالي)، قتل الاحتمال النظري لاستئناف الإمدادات الروسية لألمانيا.

وتعرض خطَّا السيل الشمالي «1 و2»، للتفجير، في وقت واحد، في نهاية شهر سبتمبر 2022.

وأشار السيناتور الروسي أليكسي بوشكوف، إلى أن إمدادات الغاز، كانت بمثابة الأساس لعلاقة خاصة بين موسكو وبرلين، حتى في أثناء الحرب الباردة، لافتا إلى أن وقف توريد الغاز الروسي؛ يعود إلى طبيعة العلاقات خلال الفترة التي سبقت «اتفاقية أنابيب الغاز الشهيرة» المبرمة بين الاتحاد السوفيتي وألمانيا الغربية في عهد بريجنيف وبراندت منذ أكثر من 50 عاما.

ويمتد خط السيل الشمالي-2، من سواحل روسيا، عبر قاع بحر البلطيق، حتى ألمانيا، ويتكون من أنبوبين، بطاقة إجمالية 55 مليار متر مكعب في العام.

وانتهى إنجاز الخط في سبتمبر 2021، لكن لم يتم تشغيله بقرار من الحكومة الألمانية؛ بعد اعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي لوجانسك ودونيتسك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الروسي ألمانيا روسيا طاقة ومعادن الاتحاد الأوروبي سيناتور روسي استيراد الغاز الروسي أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات