20 أبريل 2024 05:38 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السيسي يدعم زيادة توريد القمح بما يحقق عائدًا اقتصاديًا مجزيًا للفلاح

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والعقيد طيار بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن الاجتماع تناول متابعة منظومة الأمن الغذائي، وموقف المخزون الإستراتيجي للسلع الغذائية الأساسية على مستوى الجمهورية.

واطلع الرئيس على موقف المخزون الإستراتيجي والأرصدة لجميع السلع الغذائية الأساسية للدولة، وذلك في إطار التخطيط المسبق للدولة بالحفاظ على المخزون الإستراتيجي منها، مع الأخذ في الاعتبار الأزمة الغذائية العالمية الحالية.

وأشار رئيس الجمهورية، إلى ضرورة الحفاظ على استمرارية المخزون الإستراتيجي للدولة من السلع الغذائية الرئيسية، فضلاً عن تعظيم القيمة المضافة لتخزين السلع من سلسلة الصوامع الإستراتيجية التي تم إقامتها في كافة أنحاء البلاد، وذلك بهدف زيادة الحجم الاستيعابي والتخزيني لها، ومن ثم المساهمة في الحفاظ على استقرار موقف الأمن الغذائي للدولة.

وأكد السيسي، خلال متابعة مستجدات الموسم الحالي لزراعة القمح على مستوى الجمهورية، بأن يتم تحديد سعر توريد القمح بحيث يحقق عائداً اقتصادياً مجزياً للمزارعين والفلاحين، ويدعم زيادة كميات توريد القمح.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبدالفتاح السيسي القمح أسعار توريد القمح أسعار القمح في مصر المخزون الإستراتيجي من السلع الصوامع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات