27 أبريل 2024 11:41 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

انفراجة جديدة في أزمة القمح العالمية بسبب الهند (تفاصيل)

القمح
القمح

قال جيانيندرا سينغ، مدير المعهد الهندي لأبحاث القمح والشعير، إن إنتاج القمح في الهند من المقرر أن يقفز إلى مستوى قياسي، بعد أن دفعت الأسعار المرتفعة المزارعين إلى توسيع مناطق الزراعة بأصناف عالية الغلة، وظروف مناخية جيدة.

وأوضح سينغ، أن إنتاج القمح المرتفع بالهند، يشجع ثاني أكبر منتج للحبوب في العالم، على التفكير في رفع الحظر المفروض على صادرات المحصول الأساسي، والمساعدة في تخفيف المخاوف بشأن استمرار ارتفاع معدلات التضخم في أسعار المواد الغذائية، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وكشف سينغ، أن الإنتاج هذا العام قد يرتفع إلى 112 مليون طن، بسبب ارتفاع المساحة المزروعة بالمحصول، والطقس الملائم.

وحظرت الهند، ثاني أكبر مستهلك للقمح في العالم، الصادرات في مايو 2022 بعد ارتفاع حاد ومفاجئ في درجات الحرارة قلص الإنتاج، حتى مع انتعاش الصادرات لمواجهة النقص العالمي الناجم عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

وربطت الخدمة الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة الأمريكية، الإنتاج عند 100 مليون طن، وأكد سينغ، أن موجة البرد الحالية جيدة لنمو المحصول، بجانب اختيار المزارعون أصنافًا جديدة عالية الغلة تكون أكثر مقاومة لتغير المناخ.

قام المزارعون بزراعة القمح على مساحة 33.22 مليون هكتار منذ الأول من أكتوبر 2022، عندما بدأ موسم البذر الحالي، بزيادة تقارب 1% عن العام السابق، حيث تزرع الهند محصول قمح واحد فقط في السنة، تبدأ الزراعة في أكتوبر ونوفمبر، والحصاد من مارس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الهند سعر القمح اليوم أسعار القمح في السوق سعر طن القمح الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات