29 أبريل 2024 09:41 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العقود الآجلة للغاز الأمريكي تتراجع 8% وتصل إلى أدنى مستوى منذ يناير 2022

العقود الآجلة للغاز الأمريكي
العقود الآجلة للغاز الأمريكي

عاودت العقود الآجلة للغاز الأمريكي انخفاضها من جديد، بعدما نمت بنسبة 9% خلال أولى جلسات الأسبوع الجاري، لتعاود الهبوط مرة أخرى متأثرة بتوقعات الطقس الدافئ خلال الأيام المقبلة.

وأجبرت توقعات الطقس الأكثر دفئا في بعض الولايات الأمريكية إلى تراجع الطلب على التدفئة، ما دفع بأسعار الغاز الطبيعي إلى أدنى مستوى لها منذ عام.

كما أدى تأجيل إعادة تشغيل مصنع فريبورت لتصدير الغاز المسال في تكساس، الذي اضطر إلى إيقاف العمل في منتصف العام الماضي، عقب حدوث حريق، إلى تعميق خسائر أسعار الغاز.

وعلى العكس من ذلك، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بلوغ متوسط سعر الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى 6.45 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في 2022، وهو المستوى الأعلى منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.

اقرأ أيضاً

كما ارتفع متوسط السعر الحقيقي -المعدل باستبعاد أثر التضخم- للغاز الطبيعي بنسبة 53% على أساس سنوي خلال 2022، مسجلًا رابع أكبر زيادة سنوية للأسعار.

العقود الآجلة للغاز الأمريكي

تراجعت أسعار الغاز الأمريكي في العقود الآجلة تسليم فبراير المقبل بنسبة 8.21% لتصل إلى 3.589 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

كما انخفض سعر العقد الآجل تسليم مارس 2023 بمعدل 6.65%، ليسجل 3.326 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة للغاز الأمريكي الغاز الأمريكي الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الغاز المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات