29 مارس 2024 08:38 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تركيا تجذب 4 مليارات دولار استثمارت بريطانية في مجال الطاقة الشمسية

الطاقة الشمسية
الطاقة الشمسية

أعلنت شركة «Hive Energy»، ومقرها المملكة المتحدة، استثمار 4 مليارات دولار في مشروعات الطاقة الشمسية في تركيا، بقدرات حوالي 11 إلى 210 ميجاوات وستبلغ سعتها التراكمية 4 جيجاوات، وفقا لموقع « Saur energy» المتخصص في الطاقة المتجددة.

وذكرت الشركة إنها قدمت طلبات إلى هيئة تنظيم سوق الطاقة التركية،(EMRA) لبناء أكثر من 30 مشروعًا في مجال الطاقة الشمسية، مشيرة إلى أنه سيتم الانتهاء من الأعمال الورقية قبل نهاية الربع الأول من عام 2023، كما تعمل الشركة بالفعل على تشغيل محطة طاقة شمسية بقدرات أكثر من 10 ميجاوات في أديامان في جنوب شرق تركيا.

كشفت تركيا مؤخرًا عن الخطة الوطنية للطاقة لعام 2035، والتي تتطلع بموجبها إلى الوصول إلى 59.9 جيجاواط من الطاقة الشمسية، يشار إلى أن أنقرة حاليًا لديها حاليا حوالي 9 جيجاوات من الطاقة الشمسية.

وأقرت تركيا لوائح للمنشأت الجديدة، والتي بموجبها تكون المباني كبيرة الحجم قادره على تلبية 5% من الطاقة التي تستهلكها عن طريق الموارد المتجددة.

يذكر أن وكالة الطاقة الدولية توقعت أن تنمو قدرة الطاقة المتجددة في تركيا بنسبة 64% أو ما يعادل 33.8 جيجاوات في السنوات الخمس المقبلة وستكون واحدة من أكبر 10 أسواق للطاقة المتجددة في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة الشمسية الطاقة المتجددة في تركيا الاستثمارات الأجنبية في تركيا أنقرة وكالة الطاقة الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات