28 أبريل 2024 22:19 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”أدنوك” تخصص 15 مليار دولار لمشروعات الطاقة النظيفة

أدنوك
أدنوك

صرحت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، بأنها خصصت 55 مليار درهم إماراتي (15 مليار دولار أمريكي) لمشروعات خفض انبعاثات الكربون بحلول عام 2030.

وأفادت الشركة في بيانها الصادر على موقعها الرسمي، أن هذه المشاريع تشمل تنفيذ استثمارات في الطاقة الكهربائية النظيفة واحتجاز الكربون وتخزينه، إلى جانب تحسين كفاءة الطاقة.

كما أعلنت الشركة أنها بصدد إنشاء قطاع جديد للحلول منخفضة الكربون، وذلك ضمن إطار خطط الشركة لخفض كثافة الانبعاثات بنسبة 25% بحلول عام 2030، مع تحقيق صافي انبعاثات كربونية بحلول 2050.

من جانبه قال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك، أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات الدولة بترسيخ مكانة دولة الإمارات كمزود رئيسي للطاقة النظيفة.

كما تعمل الشركة الإماراتية على تطوير منشأة عالمية المستوى لإنتاج الأمونيا منخفضة الكربون بسعة إنتاجية تصل إلى مليون طن متري سنوياً ضمن "تعزيز"، منظومة الخدمات الصناعية واللوجستية التي تهدف لدفع وتمكين نمو وتوسع مدينة الرويس الصناعية.

ومنذ يناير 2022، حصلت "أدنوك" على 100% من احتياجات شبكتها للكهرباء من مصادر الطاقة الشمسية النظيفة والنووية لشركة "مياه وكهرباء الإمارات"، لتصبح "أدنوك" أول شركة في قطاع الطاقة تؤمن احتياجات عملياتها من الكهرباء الخالية من الانبعاث من خلال اتفاقية للطاقة النظيفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أدنوك شركة بترول أبوظبي الوطنية انبعاثات الكربون الطاقة النظيفة وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الطاقة الشمسية قطاع الطاقة الخدمات الصناعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات