29 أبريل 2024 23:10 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنك الاستثمار القومي ينفي منح قرض بقيمة مليار جنيه لهيئة سكك حديد مصرغدًا.. مباحثات موسعة بين حكومتي مصر وبيلاروسيا لتعزيز التعاونرئيس الوزراء يتطلع إلى توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المُشتركة مع بيلاروسياقادة أفارقة يطالبون البنك الدولي بزيادات مساهمات التمويل إلى 120 مليار دولارتعطيل العمل بكافة البنوك يومي الأحد والإثنين المقبلينوزير المالية يدعو المستثمرين السعوديين للاستفادة من الحوافز المقدمة للقطاع الخاصمصر تتفق مع اليابان على تمويل الموازنة بقيمة 230 مليون دولارننشر كلمة وزيرة التخطيط خلال اجتماع محافظي البنك الإسلامي للتنمية بالرياضألستوم الفرنسية: ملتزمون بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصروزير الصناعة: تطوير منطقة شق الثعبان للوصول بصادرات الرخام والجرانيت إلى مليار دولار سنويًارئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالميوزير النقل يتفقد تصنيع 55 قطارًا للخط الأول للمترو| صور
أخبار السلع أخبار عالمية

بنسبة 5%.. توقعات بنمو صادرات البرازيل من الدواجن خلال 2022

صادرات البرازيل من الدواجن
صادرات البرازيل من الدواجن

توقعت الرابطة البرازيلية للبروتين الحيواني ارتفاع صادرات البلاد من الدواجن بنسبة 5%، لتسجل في عام 2022 نحو 4.85 مليون طن، مقارنة بحوالي 4.6 مليون طن مسجلة في العام الذي يسبقه.

وعلى صعيد الإنتاج، توقعت الرابطة أن يصل إنتاج الدواجن في البرازيل إلى 14.6 مليون طن من الإنتاج في عام 2022، مرتفعة بنسبة 1.5% عن العام السابق، وفقًا لموقع "ukragroconsult".

ورغم انخفاض شحنات البرازيل إلى الصين بنسبة 18%، إلا أن صادرات لحوم الدجاج مستمرة في الارتفاع إلى مستويات قياسية مدعومة بالطلب من الدول الأخرى.

ووفقًا لأحدث تقارير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، من المتوقع أن تظل لحوم الدواجن أسرع اللحوم نموًا خلال العقد المقبل، لتستحوذ على 47% من سوق اللحوم العالمي في 2031.

وتعتبر الصين أكبر وجهة لصادرات الدواجن البرازيلية، إذ تستحوذ على 12% من إجمالي الصادرات، ويبرز الاتحاد الأوروبي كثاني أكبر وجهة، تليها المملكة المتحدة ثم المملكة العربية السعودية، مع نمو في ورادات الرياض من الدواجن البرازيلية بنسبة 16% خلال العام الماضي.

وزادت الفلبين من وارداتها من لحوم الدواجن البرازيلية بنسبة 45%، هذا إلى جانب نمو صادرات البرازيل إلى وسنغافورة وكوريا الجنوبية بمعدل 53% و63% على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات البرازيل من الدواجن الدواجن البرازيلية لحوم الدجاج إنتاج الدواجن في البرازيل منظمة التعاون الاقتصادي سوق اللحوم العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات