2 مايو 2024 11:02 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مبيعات التجزئة البرازيلية تسجل أكبر انخفاض لها خلال خمسة أشهر

أرشيفية
أرشيفية

ذكرت وكالة الإحصاءات الحكومية البرازيلية، اليوم الأربعاء، أن أحجام مبيعات التجزئة في البرازيل سجلت في نوفمبر أكبر انخفاضا لها في خمسة أشهر، متأثرة بارتفاع التضخم وأسعار الوقود.

وأفادت الوكالة، بأن مبيعات التجزئة البرازيلية قد تراجعت بنسبة 0.6 % في نوفمبر، بانخفاض أكبر من 0.3 % الذي توقعه الاقتصاديون في وقت سابق، حسبما أفادت وكالة رويترز.

وقال كريستيانو سانتوس مدير الأبحاث في وكالة الإحصاء، أن أحدث البيانات جاءت مع تراجع الاستهلاك في البرازيل وسط انخفاض نمو الائتمان، وارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع أسعار المستهلكين.

وأضاف مدير الأبحاث: "نوفمبر الشهر الأول الذي عادت فيه أسعار الوقود إلى الارتفاع، بعد سلسلة التراجع التي بدأت في يوليو من العام الماضي مما آثر على الشركات".

في حين ارتفعت مبيعات التجزئة في أكبر اقتصاد بأمريكا اللاتينية بنسبة 1.5 % في نوفمبر على أساس سنوي، ولكنها جاءت أقل من التوقعات السابقة عند 1.9 %.

وقال الاقتصاديون بـ «JPMorgan»: "كانت مبيعات التجزئة متقلبة مؤخرًا، مع أداء ضعيف في الربع الثالث، وانتعاش خلال بداية الربع الرابع، وانعكاس جزئي لهذا الانتعاش في تقرير مبيعات التجزئة لشهر نوفمبر".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد البرازيلي مبيعات التجزئة في البرازيل الصادرات البرازيلية أسعار الطاقة أمريكا أمريكا اللاتينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات