27 أبريل 2024 17:47 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

عاجل| الفيدرالي الأمريكي: غير مناسب البدء في خفض معدل الفائدة خلال عام 2023

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي

أظهر محضر الاجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، الذي صدر اليوم الأربعاء، أن صانعي السياسة ما زالوا يركزون على التحكم في وتيرة الزيادات في أسعار الفائدة.

اعترف المجلس الفيدرالي، بأنهم أحرزوا "تقدما كبيرا" خلال العام الماضي، في رفع أسعار الفائدة بما يكفي لخفض التضخم، نتيجة لذلك، يحتاج البنك المركزي الآن، إلى موازنة معركته ضد رفع أسعار الفائدة مع مخاطر تباطؤ الاقتصاد أكثر من اللازم و"احتمال وضع أكبر الأعباء على الفئات الأكثر ضعفًا" من خلال معدلات بطالة أعلى من اللازم.

وذكر المحضر، أن "معظم المشاركين أكدوا على الحاجة إلى الاحتفاظ بالمرونة والاختيارية عند نقل السياسة النقدية إلى موقف أكثر تقييدًا"، مشيرًا إلى أن المسؤولين قد يكونوا مستعدين لتقليص الزيادات إلى 0.25% اعتبارًا من 31 يناير إلى فبراير.

وأفاد المحضر، أن قرار الانتقال إلى زيادات أقل في أسعار الفائدة لا ينبغي أن يفسره المستثمرون أو عامة الناس على أنه إضعاف لالتزامه بإعادة التضخم إلى هدف البنك المركزي البالغ 2%.

وقال المحضر: "لم يتوقع أي مشارك أنه سيكون من المناسب البدء في خفض معدل الفائدة على الأموال الفيدرالية في عام 2023".

وافق صانعو السياسة على زيادة سعر الفائدة بمقدار 0.5% في اجتماع الشهر الماضي، في خطوة إلى الوراء عن الزيادات البالغة 0.75% المستخدمة خلال معظم عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفيدرالي الأمريكي البطالة في أمريكا أسعار الفائدة النمو في أمريكا التضخم الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات