19 أبريل 2024 09:02 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

مسئولة أمريكية: قناة السويس بيت خبرة حال تعرض المجتمع الملاحي الدولي لطوارئ

الفريق أسامة ربيع خلال اللقاء
الفريق أسامة ربيع خلال اللقاء

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لمشروعات تطوير القناة، إدراكا منها للأهمية الاستراتيجية التي تحظى بها في المجتمع الملاحي والدولي.

وأشار "ربيع"، إلى مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة الذي يهدف إلى زيادة معدلات الأمان الملاحي بهذا القطاع الحيوي، وزيادة أعداد السفن العابرة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، مع ميرا ريزنك نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الأمن الإقليمي في مكتب الشئون السياسية والعسكرية، خلال زيارتها الرسمية الأولى لقناة السويس.

كما أعرب "ربيع"، عن اعتزازه بهذه الزيارة التي تأتي انعكاسا لعلاقات التعاون المشترك بين مصر وأمريكا، والتي تشكل قناة السويس إحدى دعائمها الأساسية، نتيجة دورها الحيوي في خدمة حركة التجارة العالمية، واستقرار واستدامة سلاسل الإمداد.

وشدد رئيس الهيئة، على اكتمال منظومة الأمان والسلامة البحرية للسفن العابرة نتيجة ما تمتلكه الهيئة من خبرات متراكمة في مجال الإرشاد البحري، والخدمات الملاحية، والإنقاذ.

وثمنت المسئولة الأمريكية، الجهود المبذولة لتطوير المجرى الملاحي للقناة، وضمان العبور الآمن للسفن بكافة أنواعها، مشيدة بكفاءة إدارة أزمة جنوح سفينة الحاويات العملاقة EVER GIVEN.

وأوضحت أن الحادث أثبت للعالم أهمية القناة، وقدرتها على التعامل مع المواقف الطارئة والتحديات المختلفة، كما أنها أصبحت بمثابة بيت خبرة يمكن اللجوء إليه في حالة حدوث مواقف طارئة في المجتمع الملاحي الدولي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس أسامة ربيع مصر أمريكا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات