26 أبريل 2024 12:33 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
طاقة ومعادن

توقعات بوصول أسعار النحاس إلى 11.5 ألف دولار للطن بنهاية العام 2023

توقعات أسعار النحاس
توقعات أسعار النحاس

توقع كبير المحللين في بنك "جولدمان ساكس"، جيف كوري، أن تصل أسعار النحاس في بورصة لندن إلى 11.5 ألف دولار للطن، بحلول نهاية العام الجاري.

وأضاف "كوري" أنه من المتوقع على المدى الطويل، أن تصل أسعار المعدن الأحمر إلى 15 ألف دولار للطن، مدفوعة بالطلب المتزايد على المعدن من قبل شركات الطاقة المتجددة والصناعات الخضراء، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج.

كما سيساعد الضعف المتوقع في الدولار الأمريكي، نتيجة تخفيض وتيرة رفع أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي، إلى جعل النحاس أقل تكلفة للمشترين الدوليين الذين يستخدمون عملات أخرى.

كما قالت المحللة في "كابيتال إيكونوميكس"، كارولين باين، إن موجة كوفيد-19 في الصين بلغت ذروتها بالفعل، وقد نشهد في الفترة المقبلة إعادة فتح الاقتصاد الصيني بكامل قوته خلال الفترة المقبلة، وهو ما سيدعم نمو النشاط الاقتصادي وزيادة الطلب على المعدن.

وأظهرت أسعار النحاس أداءًا إيجابيًا خلال الفترة الماضية، حيث واصلت الارتفاع حتى تخطت – خلال تعاملات أمس الأربعاء - مستويات 9 آلاف دولار للطن للمرة الأولى منذ يونيو الماضي.

أسعار النحاس العالمية

على صعيد تعاملات اليوم الخميس، واصلت عقود النحاس الآجلة المستحقة في ثلاثة أشهر ارتفاعها، لتنمو بنسبة 2.38% وتصل إلى 9124 دولار للطن (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
توقعات أسعار النحاس أسعار النحاس اليوم سعر النحاس العالمي جولدمان ساكس بورصة لندن المعدن الأحمر الطاقة المتجددة الصناعات الخضراء الدولار الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات