26 أبريل 2024 11:12 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
طاقة ومعادن

مورجان ستانلي: أسعار النفط قد ترتفع بشدة في النصف الثاني من 2023

النفط
النفط

مورجان ستانلي: أسعار النفط قد ترتفع بشدة في النصف الثاني من 2023

توقع بنك «مورجان ستانلي»، ارتفاع أسعار النفط خلال النصف الثاني من العام الجاري؛ مدعومًا بانتعاش الطلب، وخاصة من قبل الصين، إلى جانب قلة الإمدادات الناتجة عن الحظر الأوروبي للنفط الروسي.

وصرح البنك في مذكرة له، بأن هناك العديد من العوامل التي تؤيد انتعاش الأسعار خلال النصف الثاني من العام، يأتي على رأسها «عودة انتعاش الاقتصاد الصيني مرة أخرى» تزامنا مع إلغاء القيود المتشددة التي تفرضها الحكومة، هذا إلى جانب «انتعاش قطاع الطيران والشحن الجوي»، وفقًا لـ«رويترز».

وعلى صعيد الإمدادات، نوه البنك بضرورة الأخذ في الاعتبار، المخاطر التي قد تنجم عن الإمدادات الروسية، وتباطوء نمو إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة،+ إلى جانب نضوب المخزونات الأمريكية.

وحافظ البنك على توقعاته، بأن تظل أسعار برنت في الربع الأول في نطاق حول 80-85 دولارًا للبرميل، على أن تصل بنهاية العام إلى نطاق 110 دولارات.

إلى جانب ذلك، يرى كبير محللي السلع في «جولدمان ساكس»، أن سعر خام برنت قد يصل إلى 110 دولارات للبرميل بحلول الربع الثالث من العام الجاري؛ في حال أعادت الصين والدول الآسيوية الأخرى، فتح الاقتصاد بشكل كامل، مع إلغاء القيود المرتبطة بالوباء.

وعلى العكس من ذلك، يرى بنك باركليز، أن أسعار النفط قد تواجه خطرًا هبوطيًا، ناجمًا عن تدهور نشاط التصنيع العالمي، متوقعًا وصول متوسط سعر برميل خام برنت إلى 98 دولارًا للبرميل لعام 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط سعر النفط اليوم مورجان ستانلي سعر خام برنت جولدمان ساكس بنك باركليز توقعات أسعار النفط مخزونات النفط الأمريكية النفط الصخري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات