2 مايو 2024 18:35 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

استثمارات الطاقة الخضراء قد تصل لـ 10.3 تريليون دولار بحلول 2050

طاقة الرياح-أرشيفية
طاقة الرياح-أرشيفية

ذكرت «شركة آروب» لاستشارات التنمية المستدامة وشركة «أكسفورد إيكونوميكس» للاستشارات الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، أن الصناعات التي تساعد العالم في التحول إلى انبعاثات صافية صفرية قد تصل قيمتها إلى 10.3 تريليون دولار بحلول عام 2050.

أظهر التحليل، أن السلع والخدمات الجديدة الخالية من انبعاثات الكربون، والتي تساعد في الوصول إلى هدف صافي الصفر، وفقًا لاتفاقية باريس للمناخ ستبلغ قيمتها 10.3 تريليون دولار، أو حوالي 5% من الناتج المحلي الإجمالي المتوقع بحلول منتصف القرن ـ وفقًا لرويترز.

وذكر التقرير، أن صناعات الطاقة الخضراء تشمل السيارات الكهربائية، وتوليد الطاقة المتجددة، وتصنيع معدات الطاقة النظيفة، والوقود المتجدد، والتمويل الأخضر.

ووفقا للتقرير، فإن الفشل في التحول الأخضر يؤدي إلى إلحاق ضرر بالناتج المحلي الإجمالي العالمي بنحو 5% بحلول عام 2050.

وفي عام 2021، قالت أكسفورد إيكونوميكس، إن تكلفة الأضرارالناجمة عن التغيرات المناخية للنشاط الاقتصادي قد وصلت بالفعل إلى 233 مليار دولارمن موجات الحر إلى الفيضانات، فإن الظواهر المناخية المتطرفة ليست مكلفة فحسب، بل تتسبب بشكل متزايد في الاضطرابات في جميع أنحاء العالم، ما يدفع الحكومات والصناعات إلى السعي لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والتخفيف من تغير المناخ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة المتجددة الاقتصاد العالمي الإنبعاثات الكربونية السيارات الكهربائية الوقود المتجدد التمويل الأخضر الفيضانات طاقة الرياح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات