29 أبريل 2024 13:49 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قطر والإمارات: العالم سيواجه أزمة غاز طبيعي على المدى البعيد بسبب أوروبا

أرشيفية
أرشيفية

قال وزيرا الطاقة في دولة قطر والإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، إن العالم سيحتاج إلى الغاز الطبيعي على المدى البعيد وهناك حاجة لمزيد من الاستثمار لضمان أمن الإمدادات وبأسعار معقولة خلال فترة تحول الطاقة العالمي.

قال سعد الكعبي، وزير الدولة القطري للطاقة، لقمة المجلس الأطلنطي للطاقة العالمية، إن الشتاء المعتدل في أوروبا سبب انخفاضًا في الأسعار، لكن هذا التقلب سيظل لبعض الوقت فقط نظرًا لعدم وجود كميات كبيرة من الغاز في السوق حتى عام 2025.


وقال: "القضية هي ما الذي سيحدث عندما تريد أوروبا تجديد مخازنها في العام المقبل والذي يليه"، مضيفا، أن منتجي الطاقة قلقون بشأن تدمير الطلب.

تعتبر قطر هي واحدة من أكبر منتجي الغاز الطبيعي المسال في العالم،ـ وتعمل الإمارات، وهي دولة منتجة للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، على زيادة تركيزها على سوق الغاز حيث تسعى أوروبا لاستبدال واردات الطاقة الروسية بعد خفض الإمدادات منذ فرض العقوبات الغربية على موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا.

وقال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، متحدثًا في نفس اللجنة في أبو ظبي، "يحتاج العالم كله إلى التفكير في الموارد وكيفية تمكين الشركات من إنتاج المزيد من الغاز لجعله متاحًا وبأسعار معقولة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطر الإمارات الغاز الطبيعي أوروبا الشتاء بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات