29 أبريل 2024 08:28 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الإمارات وهولندا توقعان 4 مذكرات تفاهم لتصدير الهيدروجين الأخضر

الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر

أبرمت شركة مصدر الإماراتية للطاقة المتجددة، مذكرة تفاهم مع 4 شركات هولندية، لاستكشاف تصدير الهيدروجين الأخضر لأوروبا.

ووفقًا للمذكرة الموقعة اليوم الجمعة مع ميناء أمستردام وسكاي إن.آر.جي وإيفوس أمستردام وزينيث إنرجي، من المقرر التعاون بغرض تطوير سلسلة توريد الهيدروجين الأخضر التي تركز على إنتاجه في أبوظبي، وتصديره إلى هولندا عبر ميناء أمستردام.

ومن المقرر تسليم الهيدروجين الأخضر لقطاعات رئيسة في أوروبا، من أجل إنتاج وقود الطيران المستدام، واستخدامه في صناعة الحديد، وكوقود لسفن الشحن البحري.

كما من المقرر توفيره لشركات الشحن الأوروبية الجديدة والناشئة، عبر خطوط الأنابيب والشاحنات والسفن.

اقرأ أيضاً

وفي سياق منفصل، حذر صندوق النقد الدولي، اليوم الجمعة، من أن العام 2023 قد يشهد توترًا اجتماعيًا على المستوى العالمية، فيما لم يظهر بعد تأثير تشديد السياسات المالية على معدلات التوظيف.

وعبرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا، عن قلقها من وضع الاقتصاد، موضحة: "نحن في منتصف يناير فقط، ولدينا من الآن نماذج في البرازيل والبيرو وبوليفيا وكولومبيا والمملكة المتحدة، وكل ذلك لأسباب مختلفة، ولكن مع توترات اجتماعية واضحة جدا".

وأشارت "غورغييفا" إلى أن التباطؤ الاقتصادي يفترض أن يكون في العام 2023 أكبر مما توقعه صندوق النقد في أكتوبر الماضي، إلا أن أسواق العمل الوطنية أثبتت مقاومتها.

وأضافت: "وإذا كان ارتفاع أسعار الفائدة سيؤثر في نهاية المطاف على أسواق العمل، وهي نتيجة منطقية لهدف التباطؤ، فقد يؤدي ذلك إلى توترات إضافية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيدروجين الأخضر الإمارات أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات