5 مايو 2024 14:45 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”للحد من التلوث”.. بريطانيا تقرر حظر استخدام المواد البلاستكية بدءًا من أكتوبر 2023

ارشيفية
ارشيفية

قالت وزارة البيئة البريطانية، تيريز كوفي، اليوم السبت، إن إنجلترا ستحظر مجموعة من المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة، مثل أدوات المائدة، والأطباق، والأوعية اعتبارًا من أكتوبر 2023، في محاولة للحد من التلوث البلاستيكي المتزايد.

وأوضحت تيريز كوفي، بحسب ما ذكرت رويترز، أن هناك آثار مدمرة تمامًا للبلاستيك على بيئتنا وحياتنا البرية، مؤكدة أن قرار حظر البلاستيك الذي يستخدم مرة واحدة سيواصل عملنا الحيوي لحماية البيئة.

وتقول الأمم المتحدة، إن عقودًا من الإفراط في استخدام المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، تسببت في كارثة بيئية عالمية، حيث يمكن أن تظل معظم المواد البلاستيكية سليمة لعدة قرون ، وتضر بالمحيطات والأنهار والأراضي حيث ينتهي الأمر بملايين الأطنان كنفايات كل عام.

وقالت الحكومة البريطانية، إن التقديرات تشير إلى أن إنجلترا تستخدم 2.7 مليار قطعة من أدوات المائدة ذات الاستخدام الفردي، معظمها من البلاستيك، بالإضافة إلى 721 مليون من هذه الألواح، لكن 10% فقط في نهاية المطاف يتم إعادة تدويرها.

وسيشمل حظر إنجلترا أيضًا، الصواني البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة، وعصي البالونات، وبعض أنواع أكواب البوليسترين، وحاويات الطعام، كما تدرس الحكومة البريطانية أيضًا، الحد من استخدام مواد بلاستيكية أخرى متناثرة بشكل شائع ومشكوك فيها، بما في ذلك المناديل المبللة، ومرشحات التبغ والأكياس.

وتشدد الحكومات في جميع أنحاء العالم على استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام بدرجات متفاوتة، ووجد مسح عالمي العام الماضي أن ثلاثة من كل أربعة أشخاص يريدون حظر المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام في أسرع وقت ممكن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المواد البلاستيكية التلوث البيئي المناديل المبللة بريطانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات