29 أبريل 2024 03:08 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

قطاع الخدمات ينمو في بريطانيا خلال ديسمبر

الاقتصاد البريطاني
الاقتصاد البريطاني

ارتفع مؤشر مديري المشتريات المركب في بريطانيا من 48.2 نقطة في نوفمبر الماضي، ليصل إلى 49 نقطة في ديسمبر بما يتوافق مع التوقعات.

وأظهرت بيانات وكالة "S&P Global"، أن المؤشر الذي يقيس أداء قطاع الخدمات كان قد ارتفع خلال ديسمبر الماضي إلى 49.9 نقطة، مقارنة بنحو 48.8 نقطة مسجلة في نوفمبر، فيما كانت تشير التوقعات إلى بلوغ 50 نقطة.
من جانبه، قال مدير الاقتصاد في S&P Global، تيم مور، إنه بالرغم من النمو مؤشر مديري المشتريات الخدمي، إلا أن الضغوط التضخمية القوية وتوقعات الركود الاقتصادي أدت إلى تراجع في حجم الطلبيات الجديدة.

جاءت تلك البيانات التي تشير إلى انكماش نشاط الأعمال في بريطانيا بعد يوم من خطاب رئيس الوزارء، ريشي سوناك، والذي وعد فيه بأنه سيخفض معدل التضخم إلى النصف، كما سيعمل على تعزيز نمو الاقتصاد وتقليص الدين العام.

يٌشار إلى أن مؤشر مديري المشتريات المركب هو المقياس الذي على أساسه يتم تقييم أداء القطاع الخاص الصناعي والخدمي، وتشير القراءة فوق الـ50 نقطة إلى النمو، وأدنى من ذلك يشير إلى الانكماش.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد البريطاني قطاع الخدمات القطاع الصناعي S&P Global مديري المشتريات الخدمي مديري المشتريات المركب القطاع الخاص القطاع الخاص البريطاني ريشي سوناك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات