29 أبريل 2024 04:42 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«إيني» الإيطالية تستكشف حقل للغاز الطبيعي في منطقة نرجس

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت شركة إيني الايطالية، في بيان لها، اليوم الأحد، اكتشاف غاز جديد مهم في بئر الاستكشاف "نرجس -1"، الواقعة في منطقة امتياز نرجس البحرية، في شرق البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل مصر.

وأوضح بيان الشركة، أن بئر "Nargis-1" واجه ما يقرب من 200 قدم (61 م) من الأحجار الرملية الحاملة للغاز من الميوسين والأليغوسين، والذي تم حفره في 1014 قدمًا (309 م) من الماء، بواسطة سفينة الحفر "ستينا فورث"، حيث يمكن تطوير الاكتشاف بالاستفادة من القرب من مرافق "Eni" الحالية.

وأضافت "Eni"، أنه يمكن تطوير "Nargis-1" اعتمادًا على قرب المسافة، كما تعكس الاستكشافات الحديثة، صحة التركيز للشركة العالمية على الأراضي المصرية، لاسيما بعد منحها الاكتشافات في شمال رفح وشمال الفيروز وشمال شرق العريش وطيبة وبيلاتريكس سيتي شرق.

ويبلغ امتياز مصر لمنطقة نرجس البحرية 445000 فدان، وتعتبر شركة "Chevron Holdings" المحدودة هى المشغل بحصة 45%، بينما تمتلك الشركة التابعة المملوكة بالكامل لشركة إيني "IEOC Production" حصة 45% أخرى، وتمتلك شركة ثروة للبترول حصة قدرها 10٪.

تتواجد "Eni" في مصر منذ عام 1954، حيث تعمل من خلال شركة "IEOC" التابعة، حيث تعد الشركة المنتج الرائد في البلاد، حيث يبلغ إنتاجها الأساسي من الهيدروكربونات حوالي 350 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميًا.

وتشارك "Eni" في سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى إزالة الكربون من قطاع الطاقة المصري، بما في ذلك تطوير محطات "CCS"، ومحطات الطاقة المتجددة، والمواد الخام الزراعية للتكرير الحيوي وغيرها من المشروعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي حقل غاز طبيعي شركة إيني البترول مصادر الطاقة المتجددة المواد الخام النفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات