3 مايو 2024 04:12 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي: مصر حريصة على تعزيز الشركة والتعاون المثمر مع الصين

 الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، تشين جانج، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، والسفير لياو ليتشيانج السفير الصيني بالقاهرة.

وكشف السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن ترحيب الرئيس بالمسئول الصيني في مصر، مع الحرص على نقل تحياته إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية "شي جين بينج".

وأكد السفير بسام راضي، أن مصر حريصة على الاستمرار في التعاون المثمر في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين الصديقين، وفي ظل المسار الممتد من التعاون والتنسيق النموذجي بين الجانبين في شتى المجالات، فضلًا عن الأداء المتميز للشركات الصينية المشاركة في العملية التنموية على امتداد رقعة البلاد.

من جانبه، نقل وزير الخارجية الصيني إلى الرئيس، تحيات الرئيس شي جين بينج، معربًا عن حرص الصين على استمرار تطوير علاقاتها الاستراتيجية مع مصر، ومشيرًا إلى ما تكنه بلاده من احترام وتقدير لمصر في ظل دورها المحوري كركيزة أساسية لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، مع التأكيد على ثبات دعم الصين لمصر في جهود التنمية الشاملة، ومكافحة الارهاب، وتحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين.

وذكر المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد استعراضًا لآفاق تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، حيث أكد وزير الخارجية الصيني، أن بلاده حريصة استمرار الصين في تطوير ودعم البرامج والأنشطة التنموية والمشاريع القومية في مصر، لاسيما في ضوء ما تحقق في مصر من نهضة تنموية شاملة، بجانب البنية التحتية الحديثة التي باتت تتمتع بها مصر، والتي تتكامل مع المبادرة الصينية "الحزام والطريق".

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر الصين الشراكة الاستراتيجية مكافحة الارهاب الشرق الأوسط البنية التحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات