28 أبريل 2024 22:07 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

صندوق تابع للمصرف المتحد الأول في أداء المتوافق مع الشريعة الإسلامية

المصرف المتحد
المصرف المتحد

أعلن المصرف المتحد، أن صندوق رخاء النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة، احتل المرتبة الأولى في أداء صناديق الاستثمار النقدية الإسلامية بالسوق بنهاية ديسمبر 2022، ويديره شركة CI Capital المدير الاستثماري للصندوق.

وصرح أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة البنك، بأن صندوق رخاء النقدي ذو العائد التراكمي يتميز بـ13 ميزة تنافسية، جعلت منه الاختيار الاستثماري الأمثل والآمن للصناديق الاستثمارية النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة بالسوق؛ وهم:

السبب الأول: تعاظم صافي أصول الصندوق لتبلغ 608 ملايين جنيه مصري، بعوائد تراكمية بلغت 201.50% منذ إنشاء الصندوق.

السبب الثاني: الارتفاع التصاعدي لسعر الوثيقة، حيث بلغ 301.50 جنيه مصري، بنهاية ديسمبر الماضي.

السبب الثالث: ارتفاع العائد الاستثماري للوثائق بنهاية ديسمبر الماضي، ليبلغ 11.75%، مع ارتفاع سعر الوثيقة بمقدار 27.21 جنيهًا بالمقارنة بنهاية 2021، ليتصدر الصندوق أداء الصناديق النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة بنهاية ديسمبر الماضي بالسوق.

السبب الرابع: يتميز الصندوق بانتقاء نوعية أدوات استثمارية تعظم من استثمارات العملاء، وتشكلان كلًا من أذون الخزانة والنقدية بالبنوك أعلى الأدوات المستثمرة به، مما يعطي المزيد من القوة والأمان والثقة للعملاء.

السبب الخامس: يصنف على أنه صندوق مفتوح يسمح بحرية الحركة من حيث (الشراء/ الاسترداد) بشكل يومي وحتى الساعة 12 ظهرًا، حسب شروط نشرة الاكتتاب بجميع فروع المصرف المتحد.

السبب السادس: يمكن للعملاء الاكتتاب في الصندوق، دون أي مصاريف سواء لعملية الاكتتاب أو الاسترداد، مما يوفر السيولة المطلوبة للعملاء.

السبب السابع: الصندوق لا يتعامل في الأسهم مطلقا.

السبب الثامن: يُمكن للعملاء الحصول على تمويلات من المصرف بضمان الوثائق.

السبب التاسع: زيادة عدد حملة وثائق الصندوق بنهاية ديسمبر الماضي، ليصل إلى 975 عميلًا.

السبب العاشر: حصد الصندوق اثنين من أهم الجوائز العالمية والمحلية؛ منها:

•  مؤسسة جلوبال انفستور Global Investors التابعة لـ Euromoney، التي منحته جائزة أفضل صندوق نقدي مدار طبقا لمبادئ الشريعة الإسلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2018، بمجال إدارة الأصول.

•  جائزة اتحاد المصارف العربية، كأفضل الصناديق الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشرعية.

•  تأهل الصندوق لجائزة أفضل صندوق أدوات الدخل الثابت المدارة وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية على مستوى الشرق الأوسط، من قبل مؤسسة Mena Fund Manager الدولية.

السبب الحادي عشر: يتمتع الصندوق بعدة مميزات أهمها؛ العائد اليومي التراكمي الذي يمنحه الصندوق يعد منافسًا بالنسبة للصناديق الأخرى الموجدة بالسوق ومُعفى نهائيًا من الضرائب، مما يحفز الشركات والأفراد على الاكتتاب فيه، كما يعد الحد الأدنى للاكتتاب في الصندوق هو 50 وثيقة للعملاء الجدد.

السبب الثاني عشر: نشرة اكتتاب الصندوق، معتمدة من الهيئة الشرعية للصندوق، ومن الهيئة العامة للرقابة المالية، كإحدى الآليات الاستثمارية المتاحة للعملاء.

السبب الثالث عشر: يمكن الاطلاع المباشر على آخر تحديث لنشرة اكتتاب الصندوق، وآخر مركز مالي معتمد من خلال الموقع الإليكتروني للمصرف المتحد: www.theubeg.com.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المصرف المتحد الشريعة الإسلامية صندوق رخاء بنك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات