28 أبريل 2024 01:54 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
اقتصاد

994 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وسويسرا خلال 2022

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، على عمق العلاقات التجارية والاستثمارية المتميزة بين مصر وسويسرا، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 994 مليون دولار، خلال العام الماضي.

وجاء ذلك خلال لقاء الوزير، بسفيرة سويسرا بالقاهرة إيفون باومان؛ لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين فى مجالات التجارة والصناعة والاستثمار، وحضر اللقاء، رئيس جهاز التمثيل التجارى يحيى الواثق بالله، ورئيس مكتب التعاون الدولى بالسفارة السويسرية بالقاهرة فاليرى ليختى.

وقال وزير الصناعة، إن سويسرا تشارك بمشروعات يبلغ رأسمالها 2.2 مليار دولار فى 433 مشروعاً، وتعتبر إحدى أهم الدول المستثمرة في مصر.

وأشار سمير، إلى أن هناك فرصًا استثمارية متميزة أمام دوائر الأعمال السويسرية فى السوق المصرى داخل عدد كبير من القطاعات الإنتاجية، فضلا عن المشروعات المتعلقة بالأمن الغذائى والكيماويات والأسمدة لتلبية احتياجات السوق المصرى والتصدير لأسواق دول القارة الإفريقية فى إطار اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية AFCFTA.

ولفت وزير التجارة، إلى أن اللقاء تناول الإعداد للزيارة التى ستقوم بها هيلين بودليجر أرتيدا، رئيسة أمانة الدولة السويسرية للشئون الاقتصادية للقاهرة على رأس وفد من رجال الأعمال بدولة سويسرا مطلع شهر يوليو المقبل لاستعراض فرص ومميزات الاستثمار بالسوق المصرى فى مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، مشيراً إلى أن الزيارة ستتضمن إلى جانب اللقاءات الرسمية لقاءات بين رجال الأعمال بالبلدين وزيارات للوفد السويسرى للمدن والمجمعات الصناعية.

وأضاف سمير، إلى تطلع الوزارة للاستفادة من الخبرات والتجارب السويسرية فى مجالات تنمية وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات الاقتصاد الأخضر وكذا فى مجالات تطوير منظومة التدريب الفنى والمهنى وبما يسهم فى توفير كوادر مؤهلة للقطاع الصناعى بصفة عامة واحتياجات الاستثمارات السويسرية فى مصر بصفة خاصة.

ونوه الوزير، إلى أهمية إنشاء مجلس أعمال مصرى سويسرى لدعم منظومة التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين فى مختلف المجالات وتعزيز التواصل بين دوائر الأعمال فى كلا البلدين، مشيراً إلى حرص الوزارة على نقل الخبرات والتكنولوجيات الصناعية السويسرية المتطورة للصناعة المصرية، وتوطين الصناعات السويسرية فى السوق المصرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر سويسرا التبادل التجاري وزارة التجارة والصناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات