5 مايو 2024 15:01 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«البترول»: لجنة التسعير لم تجتمع وهناك توقعات بزيادة أو هبوط أسعار البنزين 10%

أسعار البنزين
أسعار البنزين

قال المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية المهندس، حمدي عبد العزيز، عن مصير تحديد سعر مشتقات البترول عبر لجنة التسعير التلقائي المتوقع انعقادها خلال الفترة القادمة، إن اللجنة تجري مراجعة وتقييم 3 عوامل لتحديد سعر المواد البترولية وهى: سعر خام برنت في البورصات العالمية، وسعر الصرف، وتكاليف التداول".

وتابع المتحدث باسم الوزارة، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية لميس الحديدي خلال برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "ON"، من المتوقع بعد المراجعة وفقًا للعوامل السابقة أن تقل أو تزيد أسعار البنزين أو غيره بنسبة 10% زيادة أو أقل، لكن حتى الآن لم تجتمع اللجنة.

وتحدث المهندس، حمدي عبد العزيز، عن تفاصيل الكشف عن حقل غاز موجود بالقرب من العريش، موضحًا أنه يجري حاليًا تقييم التقديرات للاحتياطيات بالكشف البترولي.

وأشار عبد العزيز، إلى أن الخبر قد تم ترشيحه منذ بداية شهر ديسمبر في بعض الوكالات حول المجال، إلا أن الشركات الثلاث أعلنت ذلك بعد أن كانت لديها تقديرات فعلية وتم الإعلان عنها رسميًا، مشددًا أن الاكتشافات لا يتم الإعلان عنها إلا بعد أن تصبح حقيقة واقعة.

اقرأ أيضاً

وأوضح أن حقل "النرجس" يقع في منطقة مهمة شمال العريش، وأن الدراسات الفنية والحسابات الجيولوجية جارية حاليًا من حيث سماكة الطبقة وعمرها الإنتاجي وتقدير الاحتياطيات والبنية التحتية، مؤكدًا أن الحقل المكتشف له أهمية كبيرة، والدراسات العالمية تؤكد أنها منطقة واعدة.

واختتم تصريحاته، بأن الموقع حوض غازي يمتد في المنطقة، ومهم بشرق المتوسط، وكل الدراسات تؤكد أنه واعد ومن ثم قدمت وزارة البترول مزايدات دولية لتوقيع اتفاقيات بهذا الصدد كمنطقة لزيادة كميات الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البترول البنزين الوقود أسعار البنزين أسعار البنزين 2023 أسعار الوقود لجنة تسعير المواد البترولية أسعار البنزين الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات