20 أبريل 2024 01:21 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الطاقة الدولية» تتوقع زيادة إنتاج النفط العالمي مليون برميل يوميًا في 2023

النفط-أرشيفية
النفط-أرشيفية

قالت نائبة مدير الوكالة الدولية للطاقة ماري بيرس وورليك، في لقاء تليفزيوني اليوم، إن الوكالة تتوقع أن يشهد العام الجاري 2023 نمو إنتاج النفط العالمي للنفط بنحو مليون برميل يوميًا.

وتابعت ماري وورليك، أن تقديرات إنتاج النفط العالمية خلال العام الحالي 2023؛ تأتي مبشرة رُغم توقعات تراجع إنتاج النفط الروسي، لما تشهده موسكو من اضطرابات متتالية.

وعن توقعاتها لقطاع الطاقة ككل خلال العام الجاري، ترى وورليك أنه من الضروري إمعان النظر ومراقبة العديد من محددات سوق الطاقة العالمي، والتي يأتي على رأسها العقوبات الإضافية التي قد تُفرض على روسيا مستقبلًا، إضافةً إلى تعافي الطلب الصيني.

لتطالب نائبة مدير الوكالة، الدول المنتجة للطاقة بضرورة مواصلة الاستجابة للطلب العالمي لكافة مصادر الطاقة، والتي تشمل النفط والغاز والوقود.

وبسؤالها عن تجاوز العالم للأسوأ فيما يتعلق بأزمة الطاقة، أوضحت أنه من الصعب الجزم بأن العالم قد خرج من الأزمة، مضيفةً توقعاتها باستمرار التحديات خلال عام 2023.

وأضافت، بأن مجئ فصل الشتاء الجاري معتدلًا قد أنقذ دول الاتحاد الأوروبي من شفا الوقوع في أزمة وقود طاحنة؛ إلا أنه من الضروري مواصلة تكثيف جهود خفض الطلب على الغاز الروسي من قبيل دول القارة العجوز.

وفي الختام، أعربت عن طموحات الوكالة بتعظيم ما تساهم به مصادر الطاقة المتجددة في تخفيف أزمة الطاقة العالمية؛ حيث خطت أوروبا خطوات جادة العام الماضي وسرعت الاستثمارات في الطاقة النظيفة لتنويع المصادر التي تعتمد عليها، بدلًا من الطاقة الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط إنتاج النفط العالمي الوكالة الدولية للطاقة الغاز الطبيعي الوقود خام النفط الروسي أزمة الطاقة الأوروبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات