8 مايو 2024 05:47 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

شركة الرقائق الإلكترونية التايوانية «UMC» تقلل الإنفاق وتتوقع تراجع الطلب خلال 2023

شركة UMC
شركة UMC

أفادت شركة تصنيع الرقائق الإلكترونية التايوانية «United Microelectronics Corp»، اليوم الإثنين، أنها تتبع ضوابط صارمة على الإنفاق، بسبب ضعف الطلب، في إشارة إلى الصعوبات التي تواجه صناعة التكنولوجيا.

وقال رئيس الشركة جيسون وانغ: "نظرًا للتوقعات الاقتصادية العالمية الضعيفة لعام 2023، نتوقع استمرار البيئة الصعبة الحالية خلال الربع الأول حيث لا تزال الطلبات منخفضة".

وشدد وانغ على، أنه لإدارة فترة الضعف هذه، تقوم الشركة بتنفيذ إجراءات صارمة للتحكم في التكاليف وتأجيل بعض النفقات الرأسمالية حيثما أمكن ذلك.

كما ذكر وانغ، أن صناعة السيارات، التي تضررت بشدة من النقص العالمي في الرقائق، من المتوقع أن تكون "حافزًا رئيسيًا للنمو" هذا العام، نظرًا للانتقال إلى السيارات الكهربائية.

استفادت الشركة، التي تمتلك عملاء مثلا «Qualcomm» الأمريكية و«Infineon» الألمانية، من النقص العالمي في أشباه الموصلات الذي عزز الطلب على الرقائق خلال العامين الماضيين.

لكن الطلب تراجع في الأشهر الأخيرة، حيث أدى نمو التضخم وارتفاع أسعار الفائدة والتوقعات الاقتصادية العالمية القاتمة إلى قيام المستهلكين والشركات بتشديد الإنفاق.

وأعلنت الشركة عن زيادة بنسبة 14.8% على أساس سنوي في إيرادات الربع الرابع من العام الماضي لتصل إلى 67.84 مليار دولار تايواني (2.24 مليار دولار أمريكي)، على الرغم من أن ذلك يعد انخفاض بنسبة 10% مقارنة بالربع السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تايوان الاقتصاد التايواني صناعة الرقائق أشباه المواصلات الولايات المتحدة والصين الولايات المتحدة وتايوان الصين وتايوان TSMC
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات