4 مايو 2024 01:34 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

موانئ دبي تتوقع تراجع أسعار الشحن بنسبة تصل إلى 20 %

أسعار الشحن
أسعار الشحن

قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات اللوجستية العالمية يوفراج نارايان، إن موانئ دبي العالمية تتوقع انخفاض أسعار الشحن بنسبة 15 إلى 20 % خلال عام 2023، مع تباطؤ الطلب.

وأوضح "نارايان"، أن التوقعات بتراجع الطلب على الشحن جاءت مدعومة بانخفاض توقعات النمو الاقتصادي العالمي من قبل المؤسسات العالمية، والتي جاءت مدفوعة بانخفاض نمو الولايات المتحدة والصين على وجه التحديد، مشيرًا إلى أن أسعار الشحن تراجعت بشدة بين معدلات 20 إلى 50 % مقارنة بالذروة التي وصلت إليها العام الماضي.

وبرر الرئيس التنفيذي للشركة التي مقرها دبي، هذا الانخفاض الكبير في الأسعار عبر ثلاثة عوامل، حيث أدت الاضطرابات أثناء جائحة كورونا والتضخم المرتفع في أوروبا بسبب ارتفاع أسعار الطاقة، والاضطرابات الشديدة في سلاسل التوريد العالمية، إضافة إلى الانخفاض الحاد في أسعار الشحن.

كما لفت إلى أن موانئ دبي تحاول التوسط بين الأمم المتحدة وكييف بشأن توفير ممر آمن لنقل الحبوب من أوكرانيا، إلا أنها لم تحصل بعد على الموافقات اللازمة لذلك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الشحن موانئ دبي العالمية معدلات النمو معدل النمو التضخم الحبوب الأوكرانية أسعار الطاقة تكاليف الطاقة سلاسل الإمداد والتوريد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات