26 أبريل 2024 22:44 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«بعد 10 أشهر من الزيادة المستمرة».. التضخم في نيجيريا يتراجع لأول مرة خلال ديسمبر 2022

العلم النيجيري
العلم النيجيري

أعلن مكتب الإحصاء النيجري، اليوم الإثنين، تراجع معدل التضخم في نيجيريا إلى 21.34% في ديسمبر من عام 2022، بانخفاض طفيف عن ذروة 17 عامًا عند 21.47% في الشهر السابق، يأتي ذلك بعد عشرة أشهر متتالية من الزيادات الشهرية.

كما انخفض تضخم الغذاء في أكبر دولة في إفريقيا من حيث عدد السكان إلى 23.75% في ديسمبر من معدل نوفمبر البالغ 24.13% ـ وفقًا لما نقله «تريدينج إيكونومكس».

ويجتمع البنك المركزي النيجيري في الثلاثاء من الأسبوع المقبل؛ لاتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في إفريقيا، وأشار المركزي في وقت سابق أنه سيواصل سياستة في رفع أسعار الفائدة التي بدأها العام الماضي، إذا ظل التضخم مرتفعًا.

أرجع المكتب الوطني للإحصاء ارتفاع التضخم، الذي بلغ 21.47% في نوفمبر، إلى الزيادة الحادة في الطلب قبل موسم العطلات وارتفاع تكاليف الإنتاج إلى جانب ضعف عملة النيرة.

وذكرت مصلحة الدولة للإحصاء في تقرير "تم تسجيل الزيادات في جميع الأقسام التي أسفرت عن المؤشر الرئيسي وخاصة في الأغذية والمشروبات والنقل والسلع والخدمات المتنوعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد النيجيري التضخم في نيجيريا نيجيريا صادرات النفط النيجرية أكبر اقتصاد في أفريقيا أكبر دولة أفريقية من حيث السكان البنك المركزي في نيجيريا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات