25 أبريل 2024 21:50 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شركة كهرباء جنوب إفريقيا تقلص ساعات الانقطاع بزيادة إمدادات الطاقة

الكهرباء
الكهرباء

أعلنت شركة الكهرباء «إسكوم» المملوكة للدولة في جنوب إفريقيا، أنها ستقلص فترات انقطاع التيار الكهربائي المقررة اعتبارًا من صباح الثلاثاء، وأن قيود الكهرباء ستخفف قليلاً مع عودة 14 مولداً للخدمة هذا الأسبوع.

نفذت الشركة في الأسبوع الماضي، بعضًا من أسوأ حالات انقطاع التيار الكهربائي لمدة ست ساعات على الأقل يوميًا لمعظم الأسر، وغالبًا ما تصل إلى 10 ساعات ـ وفقًا لما نقلته رويترز.

استمرت الشركة في تنفيذ سياسة انقطاع الكهرباء لأكثر من 200 يوم في العام الماضي، ويمثل نقص الطاقة مصدر إحباط للمؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم وعرقلة للنمو الاقتصادي في أكبر دولة إفريقية صناعية.

وقالت الشركة، إنها اشترت 50 مليون لتر إضافي من الديزل، والتي ستستخدم لإدارة مستويات سدود التخزين التي يتم ضخها والحد من انقطاع التيار الكهربائي، ومع ذلك، أضافت Eskom أن هناك درجة عالية من عدم اليقين وأن هذه التغييرات لن تكون ممكنة إلا إذا عادت الوحدات إلى الخدمة كما هو مخطط لها.

يذكر أن الرئيس الجنوب إفريقي سيريل رامافوزا ألغى خططًا لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس هذا الأسبوع بسبب الأزمة، ما دفع الراند إلى الانخفاض اليوم، ومن المقرر أن يلتقي بقادة الأحزاب السياسية ولجنة أزمة الطاقة ومجلس إدارة شركة إسكوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الكهرباء إنقطاع الكهرباء الكهرباء في جنوب أفريقيا رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس الديزل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات