25 أبريل 2024 21:04 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مسؤول بالاتحاد الأوروبي: الكويت تحل محل روسيا كمزود للقارة بوقود الديزل

الاتحاد الأوروبي-أرشيفية
الاتحاد الأوروبي-أرشيفية

أفاد مفوض الطاقة بالاتحاد الأوروبي كادري سيمبسون، اليوم الأحد، أن القارة العجوز ودول مجموعة السبع أمّنت بالفعل إمدادات وقود بديلة؛ كما يمكنها الاعتماد على احتياطياتها النفطية الإستراتيجية للتخفيف من آثار التطبيق المقبل للعقوبات وسقف الأسعار على المنتجات المكررة الروسية.

وأَضاف مفوض الطاقة بالاتحاد للصحفيين على هامش مؤتمر للصناعة في أبوظبي، أن القارة الأوروبية قد كثفت جهودها للعثور على إمدادات بديلة؛ ونجحت في الوصول لذلك، كما أن لديها احتياطيات نفطية إستراتيجية ما يمنحها الثقة في مستقبل آمن للطاقة.

وتابع سيمبسون، أنه بعدما كانت روسيا أكبر مورد للديزل لدول الاتحاد الأوروبي، باتت الكويت الآن قادرة على زيادة صادراتها من الديزل إلى أوروبا خمسة أضعاف كمثال على كيفية سعي القارة بنجاح لتنويع مصادر الوقود.

وسيدخل حظر الاتحاد الأوروبي، على واردات الديزل ووقود الطائرات الروسي ومنتجات النفط الأخرى حيز التنفيذ بدءًا من 5 فبراير المقبل، بينما تعتزم مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى أيضًا تطبيق حدود أسعار على هذه المنتجات.

وتأتي هذه الإجراءات، على إثر حظر مماثل فرضه الاتحاد الأوروبي وسقف 60 دولارًا للبرميل؛ على شحنات النفط الخام الروسي والذي دخل حيز التنفيذ في 5 ديسمبر الماضي 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أزمة الطاقة الأوروبية وقود الديزل سقف أسعار النفط النفط منتجات النفط النفط المكرر وقود الطائرات مستقبل الطاقة في أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات