19 أبريل 2024 08:36 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صندوق النقد الدولي ينصح البنوك المركزية بعدم خفض أسعار الفائدة مجددًا

مديرة صندوق النقد الدولي
مديرة صندوق النقد الدولي

قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، إن النمو الاقتصادي العالمي سيظهر تباطأ ملحوظًا خلال العام الجاري، إلا أنها لا ترى تخفيضًا إضافيًا في توقعات النمو عن التوقعات السابقة.

وذكرت خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، أن الأيام التي كانت تقوم فيها مؤسستها بتخفيض النمو الاقتصادي العالمي المنتظم قد ولت تقريبًا.

كما أشارت لشبكة "سي إن بي سي" الإخبارية، إلى أن توقعات الصندوق هو تراجع النمو الاقتصادي بنصف النقطة المئوية مقابل عام 2022، إلا أنها رجحت أن يكون عام 2024 هو الانطلاقة لنمو الاقتصاد العالمي بشكل أكثر قوة.

كما نصحت "جورجيفا"، البنوك المركزية بعدم خفض أسعار الفائدة خلال الوقت الحالي، حيث يتباطأ التضخم، ولكنه لا يزال "مرتفعًا للغاية".

وكررت مديرة الصندوق تحذيراتها، بأن النمو الاقتصادي الصيني لن يشكل جزء كبير من معدل النمو الاقتصادي العالمي خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن معدلات النمو الاقتصادي في الصين كانت تشكل في السنوات الأخيرة نحو 40 % من النمو الاقتصادي العالمي، إلا أن هذا العام سيظهر ضعفًا في نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

إلى جانب ذلك، أكدت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، على توقعات المؤسسة للنمو الاقتصادي الصيني، لتظل عند 4.4 %، إذا ما حافظت على خططها في إعادة فتح الاقتصاد بشكل كامل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مديرة صندوق النقد الدولي صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا النمو الاقتصادي أسعار الفائدة المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس النمو الاقتصادي الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات