20 يوليو 2024 15:31 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تقارير السلع

غرفة صناعة الحبوب تُشيد بتوفير الخبز البلدي لغير حاملي بطاقات التموين

رغيف الخبز
رغيف الخبز

أشاد عبد الغفار السلاموني، نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، بخطوات وزارة التموين بقيادة الدكتور علي المصيلحي، من أجل توفير الخبز البلدي بالتكلفة الفعلية لغير حاملي البطاقات التموينية.

وقال "السلاموني" إن الخطوة جيدة، وتأتي بالتوازي مع التوسع في إنشاء معارض أهلا رمضان في المحافظات، لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة.

وأضاف نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب، إن توفير خبز بلدي بوزن 90 جرامًا للرغيف لغير حاملي البطاقات التموينية، سيسهم في الحد من ارتفاع أسعار الخبز السياحي الحر، كما سيتيح للمواطن الحصول على خبز مطابق للمواصفات القياسية، بالتكلفة الفعلية دون مغالاة في الأسعار.

وتابع بأن ذلك يأتي مع استمرار وزارة التموين، في صرف الخبز المدعم أيضًا لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف؛ حيث يستفيد من الخبز المدعم نحو 72 مليون مواطن مقيدين بالبطاقات التموينية، يحصلون على ما يقرب من 275 مليون رغيف يوميًا، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، باستمرار إنتاج خبز مدعم وصرفه للمستحقين، وتتحمل الحكومة فارق تكلفة إنتاج الخبز المدعم.

اقرأ أيضاً

وأكد أن القرار يؤكد نجاح وزارة التموين، في توفير وتأمين كميات كبيرة من الأقماح المخصصة لإنتاج الخبز البلدي، والتي تكفي لعدة أشهر، رغم الأزمة العالمية التي تعاني منها كبرى الدول، إلا ان الحكومة اتخذت خطوات استباقية تنفيذا لتوجيهات سياسية لتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الغذائية لا سيما القمح.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غرفة صناعة الحبوب وزارة التموين علي المصيلحي رغيف الخبز البطاقات التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات