24 أبريل 2024 20:13 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توفر 23 ألف فرصة عمل.. التموين تنشئ مناطق لوجستية وتجارية ببني سويف باستثمارات 2.5 مليار جنيه

وزارة التموين توقع بروتوكولا لإنشاء مناطق لوجيستية وتجارية جديدة في بني سويف
وزارة التموين توقع بروتوكولا لإنشاء مناطق لوجيستية وتجارية جديدة في بني سويف

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية- ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية-، بروتوكول تعاون، مع محافظة بني سويف؛ لإنشاء مناطق لوجستية وتجارية متنوعة (تخزينية- ترفيهية- إدارية) جديدة، باستثمارات تقدر بنحو 2.5 مليار جنيه، وتوفر نحو مباشرة وغير مباشرة.

جاء ذلك، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطوير وتنمية منظومة التجارة الداخلية في مصر، والتوسع في إنشاء المناطق التجارية بالمحافظات المختلفة.

ومن جهته، أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في بيان، اليوم، أن المناطق التجارية اللوجستية، المقرر إنشاؤها في بني سويف، تتضمن؛ إنشاء منطقة تجارية لوجستية على مساحة 47 فدانا بناحية بياض العرب، الواقعة على الوصلة الشمالية لطريق الكريمات، امتداد نزلة محور عدلي منصور.

وأشار إلى أن هذه المنطقة، ستكون صالحة لإنشاء سوق جملة للخضر والفاكهة، ومنطقة خدمات لوجيستية، ومبانِ إدارية خاصة بسوق الجملة، بجانب منطقة للمبردات والثلاجات؛ لحفظ المنتجات، وذلك باستثمارات تقدر بنحو 2 مليار جنيه، وتوفر نحو 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة

اقرأ أيضاً

ونوه بأن البروتوكول يتضمن أيضا إنشاء مركز تجاري على مساحة تقترب من 2700 متر بمنطقة مصنع الثلج ببني سويف، لإقامة أنشطة إدارية وتجارية وسوبر ماركت ومتاجر تجزئة خاصة بالأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وأنشطة ترفيهية، وغرف فندقية باستثمارات تقدر بنحو500 مليون جنيه، ويوفر المركز التجاري ما يقرب من 3 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأشار إلى أن ما طرحته وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية من فرص استثمارية حقيقية على مدار الخمس سنوات الماضية وجارٍ تنفيذها على أرض الواقع؛ تبلغ أكثر من 21 مشروعا في 14 محافظة ومنطقة، باستثمارات تتعدى الـ 60 مليار جنيه، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة.

وأكد أن هذه المشروعات التنموية تتميز بأنها مشروعات كثيفة الاستثمار، وتتيح فرص عمل كبيرة لأبناء هذه المحافظات والمحافظات القريبة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين بروتوكول إنشاء مناطق لوجيستية وتجارية بني سويف مناطق لوجيستية وتجارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات