24 أبريل 2024 12:40 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”التموين”: 25 مشروعًا باستثمارات تتخطى 60 مليار جنيه خلال 5 سنوات

وزارة التموين
وزارة التموين

صرح الدكتور إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بأن الخمس سنوات الماضية شهدت طرح فرص استثمارية حقيقية تتمثل في 21 مشروعًا بـ ١٤ محافظة، باستثمارات تتعدى ال 60 مليار جنيه.

وذكر مساعد أول وزير التموين، في بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، أن تلك المشروعات تتضمن مناطق لوجستية، ومراكز تجارية، إضافة إلى إنشاء المستودعات الاستراتيجية في المرحلة الأولى لتصل عدد المشروعات إلى 25 مشروعًا، تغطي أكثر من ٦٠٪؜ من محافظات الجمهورية.

وأوضح أن تلك المشروعات التنموية تتميز بأنها مشروعات كثيفة الاستثمار وتتيح فرص عمل كبيرة لأبناء هذه المحافظات والمحافظات القريبة، مؤكدًا حرص وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، على إنشاء المناطق التجارية في العديد من المحافظات.

وفي سياق ذات صلة، أكد أن الوزارة نجحت في تأمين احتياجات البلاد من كافة السلع الأساسية، وتكوين أرصدة طويلة الأمد تصل إلى 6 أشهر، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إضافة إلى صرف الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية من خلال بطاقات التموين، مشيرًا إلى أنه يستمر حتى 30 يونيو المقبل، ضمن حزمة قرارات الحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسي، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين التموين مشروعات تنمية المحافظات مصر استثمار الرئيس السيسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات