3 مايو 2024 06:40 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بدء مباحثات بين مصر وإسبانيا للتعاون في مجال السياحة

وزير السياحة المصري ونظيرته الإسبانية
وزير السياحة المصري ونظيرته الإسبانية

التقى أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بنظيرته الإسبانية Rosana Morillo، لمناقشة تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة، وذلك بحضور عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفير يوسف مكاوي سفير مصر بإسبانيا، ويمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية.

جاء ذلك، فور وصوله إلى العاصمة مدريد ؛ للمشاركة في المؤتمر السياحي الدولي FOTUR 2023، في دورته الـ 43.

وقدم لها الوزير، التهنئة، على توليها مهام منصبها كوزيرة دولة للسياحة بإسبانيا، متمنيا لها التوفيق والنجاح في مهام عملها.

وناقش الوزيران، توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال السياحة؛ حيث تم الاتفاق على الإجراءات التنفيذية لتوقيعها، بالإضافة إلى بحث تبادل الخبرات، ولا سيما في مجال تحسين البيئة الرقابية؛ والتي هي أحد أهداف استراتيجية الوزارة لتنمية السياحة في مصر التي ستعمل عليها الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وأعرب الوزير عن تمنياته بنجاح المعرض السياحي الدولي FITUR 2023، والذي يمتد خلال الفترة ما بين 18 و22 يناير الجاري.

ووجه الوزير، الدعوة لـ Rosana Morillo، لزيارة مصر؛ لاستكمال المناقشات، لتفعيل آليات التعاون بين الوزارتين، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها المقاصد السياحية المصرية.

وعقب اللقاء، حضر وزير السياحة والآثار، مساء اليوم، حفل الاستقبال الذي نظمته منظمة السياحة العالمية، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر إسبانيا وزير السياحة مدريد مؤتمر السياحة الدولي قطاع السياحة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات