3 مايو 2024 11:16 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بتكلفة 36 مليون جنيه.. إنشاء محطة وسيطة لجمع المخلفات الصلبة بالقليوبية

عبد الحميد الهجان -محافظ القليوبية
عبد الحميد الهجان -محافظ القليوبية

بحث اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إنشاء محطة وسيطة لجمع المخلفات الصلبة غير الخطرة والبلدية لحل أزمة النفايات في مدينتي قليوب والقناطر الخيرية اللتين تعانيان من مشاكل تراكم المخلفات بسبب الكثافة السكانية العالية على مساحة 19 ألف متر مربع (4.5 فدان) بتكلفة 36 مليون جنيه.

وأكد المحافظ، في بيان اليوم، أن المحطة ستكون نموذجًا متقدمًا وفقًا للكود المصري لإنشاء محطات وسيطة ووفقًا لقانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020، وذلك بالتنسيق مع هيئة إدارة وتنظيم النفايات بوزارة البيئة والجهات المختصة قبل إنشاء المحطة، موضحًا أن سيتم تزويد المحطة بالمعدات اللازمة لتشغيل المحطة، والعمل بنظام إلكتروني مراقب بواسطة الكاميرات لإحكام السيطرة على النظام.

وفي ذات السياق، اجتمع محافظ القليوبية مع اللجنة المشكلة لاختيار الأم المثالية في الديوان العام، حيث استمع إلى قصص نجاح كل أم على حدى، من خلال الطلبات المقدمة.

واختارت اللجنة 3 أمهات من إجمالي 18 أم متقدمة للترقية إلى وزارة التضامن الاجتماعي لاختيار واحدة منهن من قبل وزارة التضامن الاجتماعي لتمثيل محافظة القليوبية.

وتقرر أن تقيم المحافظة حفلاً لتكريم 20 من الأمهات المثالية على مستوى المحافظات اللواتي لم يتم اختيارهن اليوم.

وأكد المحافظ، أن معيار الاختيار هو مقدار عطاء الأم وكفاحها لتربية أبنائها وبناتها وتربيتهم وإعلاء قيمهم الأخلاقية والإنسانية، مشيداً بدور الأم وقدرتها على الحفاظ على أسرتها وتماسكها، وخلق توازن بين رعاية الأم للأطفال والمسؤوليات المتعددة، والتزام الأسرة بمنظومة القيم والقدرة على مواجهة التحديات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المخلفات الصلبة القليوبية القناطر الخيرية عبد الحميد الهجان الكثافة السكانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات