29 مارس 2024 15:26 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

إحتفالا بعيد الفلاح..

محافظ القليوبية يشهد جني محصول القطن بأحد حقول كفر الشيخ| صور

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية جني محصول القطن بأحد الحقول على مساحة 1.5 فدان بحوض السرو بقرية كفر الشيخ إبراهيم التابعة لمركز بنها، وسط فرحة الفلاحين والمزارعين معربين عن سعادتهم لدعم المحافظة لهم وحرصها على تشجيعهم.

لا يتوفر وصف للصورة.

وأكد المحافظ، أن الدولة حريصة على تشجيع المواطنين لزراعة القطن باعتباره محصول استراتيجي هام كالقمح، من خلال توفير البذور المعتمدة التي تعطي إنتاجية عالية وجودة في تيلة القطن وتسويق القطن بأسعار مجزية تسهم في تشجيع المزارعين على زراعته، مشيرًا إلى أن المساحة المنزرعة بالقطن بالقليوبية تبلغ 107 فدان و20 قيراط صنف جيزة 97 وعدد الأفرع الثمرية متوسط 16.

وأكد المحافظ أن المحافظة انفردت هذا العام بتجربة زراعة القطن شتلة بعد حصاد القمح كتجربة ناجحة بمركز طوخ بمساحة 2.5 فدان بقرية زاوية بلتان.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏زهرة‏‏

وتابع المحافظ جولته بتفقد مصنع لإنتاج إضافات الأعلاف للدواجن ويعمل بطاقة 8 طن في الساعة، واستمع من القائمين على المصنع شرحًا مفصلًا عن دورة الإنتاج والمكونات المستخدمة في عملية التصنيع، حيث أشاد المحافظ بجودة الإنتاج والتي تسهم في زيادة الثروة الداجنه في القليوبية، فضلًا عن توفير العديد من فرص العمل لشباب المحافظة.

وعلى هامش الجولة تفقد المحافظ تجربة أحد المزارعين للتحول من الري بالغمر للري بالتنقيط وإعادة استخدام مياه الصرف المغطى بمجموعة صوب خضروات على مساحة 7 فدان بمنطقة منشأة بنها «عزبة الرمالي»، بنظام الزراعة التعاقدية للتصدير إلى عدد من الدول العربية والأوروبية، حيث يساهم هذا النموذج في ترشيد وإعادة استخدام المياه وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية بمركز ومدينة بنها.

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

واستمع محافظ القليوبية من مهندس المزرعة عن آلية عمل الري بالتنقيط ومدى ما يحققه من استفادة في زيادة إنتاجية المحصول بشكل كبير عن مثيلتها بالري بالغمر، وأشاد المحافظ بهذه التجربة وأكد على أنها خطوة نحو تحقيق التنمية الزراعية الشاملة عن طريق الترشيد في استخدام المياه واستغلال مساحات الأراضي.

وأكد المحافظ أن توجه الدولة نحو الترشيد في استخدام المياه وتطبيق أساليب الري الحديثة على مستوى الجمهورية لتحقيق محاور استراتيجية إدارة الموارد المائية والري في مصر في ظل محدودية الموارد المائية وزيادة الطلب على المياه.

قد تكون صورة ‏‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏شجرة‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏٧‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة ‏منظر داخلي‏

قد تكون صورة ‏منظر داخلي‏

لا يتوفر وصف للصورة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏شجرة‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

أسواق للمعلومات مصر 2030
القليوبية القطن محافظ القليوبية حصاد القطن عيد الفلاح المصري موسم حصاد القطن بالقليوبية أخبار محافظة القليوبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات