29 أبريل 2024 04:10 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التمثيل التجاري: مصر تعمل على تعزيز دور التكنولوجيا في الزراعة

الزراعة
الزراعة

صرح وزير مفوض لشؤون الاتحاد الأوروبي بالتمثيل التجاري المصري ناصر حامد، بأن الاتحاد الأوروبي يعتمد أدوات دبلوماسية ومالية لتحفيز دول الجوار ودول القارة السمراء، كي يكونوا شريكًا أساسيًّا في استراتيجية الاقتصاد الأخضر.

وقال "حامد"، خلال ثالث جلسات المنتدى الفكري لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بعنوان: «سُبل وآليات دعم الزراعة المستدامة في مصر»، اليوم الإثنين، إن مصر تعمل على تعزيز دور التكنولوجيا في الزراعة، من أج الحد من انتشار الآفات ومكافحتها، ومنع انتقال الأمراض بين النباتات؛ لتقليل نسبة الفقد في الحالات الزراعية.

وأوضح وزير مفوض لشؤون الاتحاد الأوروبي بالتمثيل التجاري المصر، أن استراتيجية from farm to fork تُساهم في تقليل انبعاثات الكربون في جميع مراحل صناعة الغذاء، من مرحلة الزراعة وحتى تجارة التجزئة، متابعًا: "الصفقة الخضراء تستهدف تقليل استخدام الطاقة المسؤولة عن انبعاثات الكربون الضارة، والتي تُمثّل حاليًّا ٧٥ % من حجم الانبعاثات في دول الاتحاد الأوروبي".

وذكر أن الاتحاد الأوروبي خصص حوالي تريليون يورو على الأقل كتمويل أخضر يتضمن تحسين كفاءة استخدامات الطاقة في مجالات الإنتاج الزراعي المستدام، بجانب توجيه الدعم الفني للمستثمرين، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية التي قدمتها المفوضية الأوروبية في عام 2020، تهدف إلى تحويل النظام الغذائي التقليدي إلى نظام غذائي مستدام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التمثيل التجاري الزراعة الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات