29 أبريل 2024 08:12 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تم تصنيعه محليًا.. بتروجيت تبدأ تركيب أحد أكبر أفران المعالجة الحرارية المتنقلة بالعالم

شركة بتروجيت
شركة بتروجيت

بدأت شركة بتروجت، في تركيب واحد من أكبر أفران المعالجة الحرارية المتنقلة للمعدات الاستاتيكية على مستوى العالم، والذي تم تصنعيه بالكامل ذاتيا في ورش التصنيع التابعة للشركة.

وأوضحت الشركة، أن الفرن عبارة عن قطاعات يتم تجميعها وفكها بسهولة مما يمكنه من معالجة وحدات تزيد أطــــوالها عن 55 متر، وقامت بتصميمه شركة شتورك الإنجليزية.

ومخطط استخدام الفرن لمعالجة المعدات الاستاتيكية الخاصة بمشروعات أسيوط، وكذا المعالجة الحرارية لـ 7 أبراج في ورش القطامية، و4 أبراج في ورش السويس، حسبما ذكرت الشركة عبر صفحتها على فيسبوك.

لقاء مجلس إدارة بتروجيت ووزير البترول

أعلن رئيس شركة بتروجيت المهندس وليد لطفي، نجاح الشركة، خلال عام 2022 في تصنيع أكثر من 366 معدة استاتيكية بأوزان تجاوزت 10 آلاف طن، وبقيمة نحو 240 مليون دولار بدلًا من 350 مليون دولار حالا استيرادها من الخارج.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الشركة، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، السبت الماضي.

وكشف عن إنشاء الشركة لأول ورش تخصصية لتصنيع المعدات الاستاتيكية بأسيوط لخدمة مشروعات القطاع، وخاصة مشروعات شركتي أسيوط وأنوبك، إضافة إلى نجاح الشركة في تصنيع معدات استاتيكية متخصصة بخامات وإبعاد لأول مرة في مصر، وكانت مقصورة على الاستيراد من الخارج فقط.

وذكر: "نجحنا في تركيب واحد من أكبر أفران المعالجة الحرارية المتنقلة للمعدات الاستاتيكية على مستوى العالم، وتم تصنيعه بالكامل ذاتيا في ورش بتروجيت، إضافة إلى تصنيع مفاعلات الكيروسين REACTORS كمقاول عام لأول مرة أيضًا في مصر، وكذا الانتهاء من أعمال تصنيع برج فراغي بوزن 500 طن، وقطر ٨ر٧ أمتار لأول مرة في مصر، واستخدام تقنية المعالجة الحرارية باستخدام INTERNAL FIRING للمعدات الإستاتيكية العملاقة، وكذا تصنيع المبادلات الحرارية بأقطار كبيرة تصل إلى 2 متر".

وصرح بأن الشركة تخطط لإنشاء أول ورش تخصصية لتصنيع المعدات في المنطقة البترولية الحديثة بالتبين لتكون أكبر وأحدث ورش لتصنيع المعدات في المنطقة العربية وأفريقيا.

من جهته، قال وزير البترول، أن توطين التصنيع المحلي من ضمن الأهداف الرئيسية للقطاع، بهدف زيادة المكون المحلي في مشروعات القطاع داخل مصر، وكذا اكتساب ميزة تنافسية جديدة تتيح التصدير للخارج، وخاصة مع تنامي الطلب العالمي على تلك المعدات، الأمر الذي يدعم مشاركة القطاع في الاقتصاد الوطني.

ووجه الوزير، بضرورة الالتزام الكامل بالمواعيد المحددة للانتهاء من الأعمال والمشروعات المسندة إلى الشركة، مع أهمية دخول تلك المشروعات للخدمة في الوقت المحدد، بما يحقق العائد الإيجابي المرجو منها، كما وجه بالبدء في إنهاء إجراءات إنشاء ورش التبين التخصصية لمردودها الكبير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة بتروجيت البترول أسيوط السويس وزير البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات