29 مارس 2024 08:46 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”تحديدًا في مصر”.. رينيو باور الهندية تدرس تعزيز إنتاج الهيدروجين الأخضر

الهيدروجين الأخضر-أرشيفية
الهيدروجين الأخضر-أرشيفية

أفاد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "رينيو باور" الهندية، اليوم الإثنين، أن شركته تدرس فرص التوسع في مشاريع الهيدروجين الأخضر على المستوى المحلي وفي مصر.

وقال الرئيس التنفيذي سومانت سينها لوكالة "رويترز"، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي 2023 في دافوس، إن شركته تأمل تعزيز إسهامات مشاريع الهيدروجين الأخضر، وتحديدًا في مصر، بعدما وقع الجانبان اتفاقية خلال مؤتمر المناخ COP27 العام الماضي.

ومن المخطط، أن تقع المحطة على بُعد حوالي 200 كيلومترًا جنوب العاصمة القاهرة؛ فيما سيتم شحن إنتاج الهيدروجين الأخضر من المحطة عبر قناة السويس.

وتابع سينها، أن الحكومة المصرية توفر خطوط نقل آمنة تسهل حركة الشحن، ومن المقرر صدور قرار الاستثمار النهائي بشأن المشروع في غضون 18 شهرًا من تاريخ توقيع الاتفاقية.

يُشار، إلى أن "دينيو باور" تولد الآن ما يقرب من 1.8% من إجمالي إنتاج الكهرباء في الهند سنويًا، بقدرة إجمالية تبلغ 13 جيجاوات من طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

وتريد نيودلهي، وهي واحدة من أكبر الدول المسببة لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري، تعزيز توليدها من الطاقة المتجددة إلى 500 جيجاوات بحلول عام 2030 من ناتج حالي يبلغ حوالي 120 جيجاوات ـ وفقًا لبيانات حكومية سابقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيدروجين الأخضر الطاقة المتجددة رينيو باور الهندية قناة السويس إنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر إنتاج الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات