29 أبريل 2024 04:43 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«القومي للحوكمة» يطلق برنامجه التدريبي عن قيادة التغيير في المنظمات الديناميكية

المشاركون في البرنامج التدريبي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة حول قيادة التغيير في المنظمات الديناميكية
المشاركون في البرنامج التدريبي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة حول قيادة التغيير في المنظمات الديناميكية

أطلق المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة- الذراع التدريبية لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية-، المجموعتين الأولى والثانية من البرنامج التدريبي «قيادة التغيير في المنظمات الديناميكية» لـ60 من القيادات العليا في الجهاز الإداري للدولة، يمثلون نحو 12 جهة، وذلك بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ومن جهتها، أوضحت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، أن البرنامج التدريبي- الذي سبق تنفيذه خلال عامي 2019 و2020- يهدف إلى رفع كفاءة العاملين، وتطوير مهاراتهم، وقدراتهم الوظيفية، وفي إطار حرص المعهد على التعاون مع أعرق الجهات التدريبية والجامعات، ضمن اهتماماته بمنظومة التدريب وبناء القدرات.

وأشارت المدير التنفيذي للمعهد، إلى أن البرنامج التدريبي، يشمل- في مرحلتيه-، التدريب على عدد من الموضوعات، والتي تشمل «تحليل السياسات العامة، الإدارة الاستراتيجية في المجال الحكومي، القيادة، الإصلاح المؤسسي»، لافتة إلى أنه من المخطط تنفيذ دفعات أخرى خلال الأشهر المقبلة.

من جهته، قال نبيل فؤاد، مدير عام إدارة تطوير الأعمال والموارد البشرية بالمعهد، إن البرنامج سينفذ على مرحلتين، الأولى تتم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في القاهرة، على مدار شهرين، بواقع يومين تدريبيين في الأسبوع، بينما تتم المرحلة الثانية على مدار أسبوع تدريبي، بالتعاون مع إحدى الجامعات الدولية الشريكة للمعهد.

اقرأ أيضاً

وأوضح «فؤاد» أن البرنامج يهدف إلى صقل مهارات قيادات الصف الثاني للجهاز الإداري للدولة؛ من خلال الشراكات الدولية المتميزة للمعهد، وباستخدام أحدث أساليب ومنهجيات التدريب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الرنامج التدريبي قيادة التغيير في المنظمات الديناميكية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الجامعة الأمريكية بالقاهرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات