28 مارس 2024 23:20 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«مصدر» الإماراتية تعتزم إصدار أول إطار عمل للتمويل الأخضر خلال أسابيع

”مصدر” الإماراتية
”مصدر” الإماراتية

أعلنت شركة مصدر الإماراتية للطاقة المتجددة، اليوم الخميس، إصدارها أول إطار للتمويل الأخضر في غضون أسابيع، مما يسمح لها بإصدار أول سندات خضراء لها، وفقا لـ"شرق الأوسط".

وقال الرئيس التنفيذي، محمد جميل الرمحي، في منتدى أبوظبي للتمويل المستدام، إن شركة مصدر ستكون جاهزة لإصدار أول سندات خضراء لها في عام 2023، وفقا لظروف السوق.

وأعلنت كل من "طاقة" وصندوق الثروة السيادية "مبادلة للاستثمار" وشركة بترول أبوظبي الوطنية، الشهر الماضي أنهما سيصبحان مساهمين في "مصدر" بنسبة 43% و33% و24% على التوالي.

وفي أول طرح للديون، جمع صندوق الثروة السيادية السعودي 3 مليارات دولار من السندات الخضراء في أكتوبر 2022.

اقرأ أيضاً

وتسعى جهات الإصدار في الخليج الغني بالنفط والغاز بشكل متزايد إلى تعزيز مؤهلاتها البيئية، من خلال إصدار سندات خضراء أو قروض أخرى مع التركيز على الاستدامة.

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة اجتماع المناخ COP 28 لهذا العام، والذي أعلن عنه الأسبوع الماضي، سلطان الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العملاقة أدنوك، كما يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المؤسس لشركة مصدر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
طاقة ومعادن الطاقة المتجددة دولة الإمارات العربية المتحدة التمويل الأخضر منتدى أبوظبي للتمويل صندوق الثروة السيادية شركة بترول أبوظبي الوطنية السندات الخضراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات