24 أبريل 2024 03:06 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الاتصالات: صناعة الإلكترونيات تشهد نموًّا متسارعًا في مصر

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اهتمام الحكومة بتنمية صناعة الإلكترونيات، ووضعها ضمن أولوياتها، مشيرا إلى أن نمو هذه الصناعة يتم بشكل متسارع في مصر.

وأشار وزير الاتصالات- عقب افتتاحه لـ القمة الأولى للتحالف العالمي لأشباه الموصلات «GSA»، اليوم- إلى أن مصر تنفذ استراتيجية تنمية صناعة الإلكترونيات؛ لتعزيز مكانة الدولة فيها؛ عبر 5 ركائز، وهي: «بناء القدرات- إقامة الشراكات- تعزيز المقومات- تطوير السياسات- إقامة مناطق ومراكز لتنمية هذه الصناعة».

وأوضح أن مصر لديها قاعدة عريضة من الكفاءات الشابة؛ حيث يتخرج سنويا ربع مليون شاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بينهم 50 ألفًا من خريجى كليات الهندسة.

ونوه بأن وزارة الاتصالات درَّبت نحو 600 ألف شاب على مدار الـ 3 سنوات الماضية؛ من خلال مجموعة متنوعة من البرامج والمبادرات، تشمل «برامج تدريبية قصيرة- التدريب على مهارات العمل الحر- والتعليم المتخصص على مستوى بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات- منح درجة الماجستير في التخصصات التقنية».

اقرأ أيضاً

وأوضح عمرو طلعت، أن البرامج التدريبية تشمل مختلف تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع التركيز على تخصص تصميم الإلكترونيات، مؤكدا أن الوزارة تستهدف مضاعفة أعداد المتخصصين بهذه الصناعة، وتعزيز قدراتهم التنافسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عمرو طلعت وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات مصر أخبار التكنولوجيا صناعة الإلكترونيات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات