26 أبريل 2024 13:38 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
طاقة ومعادن

وزير البترول يؤكد أهمية صناعتي التكرير والبتروكيماويات في تلبية احتياجات السوق المحلي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية مشروعات صناعتي التكرير والبتروكيماويات، ومشروعات البنية الأساسية لقطاع البترول؛ لدعم خطط تأمين واستقرار إمدادات المنتجات البترولية والبتروكيماوية للسوق المحلي، وكذا دعم خطط جعل مصر مركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز.

جاءت تلك التصريحات، خلال ترأسه للجمعيات العمومية لشركات القطاع العام الإسكندرية، والعامرية للبترول، والبتروكيماويات المصرية، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، لاعتماد الموازنات التخطيطية للعام المالي المقبل 2023-2024، وذلك بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

ونوه وزير البترول، إلى أن استراتيجية عمل الوزارة تولى هذه المشروعات كامل الدعم، كما تم رصد موازنات طموحة خلال السنوات الأخيرة لتحديث الكيانات البترولية؛ من خلال مشروعات الإحلال والتجديد وتطوير وتحسين كفاءة الطاقة، ومشروعات الأمن الصناعي والتوافق البيئي.

واعتمدت الجمعيات العمومية، الموازنات الاستثمارية التي عرضها الكيميائي علاء الدين أمين رئيس شركة الإسكندرية للبترول، والمهندس حسام شوقي رئيس شركة العامرية للبترول، والكيميائي أحمد موقع رئيس شركة البتروكيماويات المصرية.

وأكد وزير البترول، الدور المهم لشركة الإسكندرية للبترول، في توفير جانب مهم من احتياجات السوق المحلي، وكذا توفير منتجات التغذية لشركات (إيلاب وأموك وأنريك)، إضافة لتوفير جانب مهم من احتياجات الأسفلت للمشروع القومي للطرق.

ولفت الوزير، إلى تطوير الموانئ البترولية المتخصصة، ومن بينها ما تم من جهود في حوض الجونة بالإسكندرية، وكذا الموانئ البترولية بالدخيلة، والعين السخنة، وسيناء، وغيرها.

وفي سياق متصل، شدد على الدور المهم الذي تلعبه مصفاة العامرية ضمن منظومة صناعة التكرير المصرية، وأهمية البرامج التطويرية ومن بينها مشروعات التطوير أو التحول الرقمي في زيادة كفاءة أداء مصافي التكرير، والحفاظ على ريادتها والوصول بها لأداء يواكب ما تقدمه مثيلاتها العالمية.

وأوضح الوزير، أن التطوير الجاري لشركة البتروكيماويات المصرية بما يعمل على زيادة طاقتها الإنتاجية، كما يحقق لها سلامة التشغيل وكفاءته واستدامته يعزز من قيمتها الاقتصادية، في ظل ما تقدمه من منتجات تلبي احتياجات السوق المحلية، والصناعات المختلفة من منتجي PVC والصودا الكاوية.

وأضاف: "خاصة منتج PVC الذي يحظى بإشادة المستخدمين له، وظهرت أهمية دوره في مشروع مصر الحضاري حياة كريمة"، كما أشاد وزير البترول، بما حققه من نتائج خلال النصف الأول لهذا العام المالي، في ظل العمل على المشروعات التي يتم تنفيذها لإحلال وتجديد وحدات الشركة.

كما أكد على الاهتمام بالتوسع في منتجات شركة البتروكيماويات المصرية، وتعظيم منتجاتها وعوائدها ضمن الخطة القومية المحدثة لصناعة البتروكيماويات حتى عام 2040.

4874a0461a44.jpeg
813d2612f65c.jpeg
e7be28327273.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول النفط التكرير الإسكندرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات