20 أبريل 2024 11:13 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة: نعتز بالشراكة مع الحكومة المصرية

المهندس هاني سنبل
المهندس هاني سنبل

قال المهندس هاني سنبل الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، إن المؤسسة تعتز بالشراكة مع الحكومة المصرية، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في إطلاق مشروع التدريب خطوة نحو التصدير.

وأضاف المهندس هاني سنبل، إن البرنامج يعد مبادرة من أجل تعزيز الاقتصاد المصرى من خلال القطاع الخاص وخاصة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ودمجها في سلاسل الإمداد المحلية والعالمية وزيادة الصادرات، وبالأخص في القطاع الزراعى لما له من قدرة على خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وتوفير المواد الخام اللازمة لعمليات الإنتاج والتصنيع الزراعي.

ولفت رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، إلى أن البرنامج يتماشى مع أهداف المؤسسة الرامية إلى تطوير التجارة بين دول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي، وتسهم فى تحسين فرص حصولها على تمويل التجارة، وتوفير أدوات بناء القدرات اللازمة المتعلقة بالتجارة، والتي يمكن أن تساعدهم على المنافسة في الأسواق العالمية.

وأوضح "سنبل" أن التمكين الاقتصادي للشباب المصري وتطوير مهاراتهم وتعزيز معارفهم الفنية بالتصدير، يتبوأ مكانة رفيعة في برامج المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في مصر؛ لمساعدتهم على التوسع في أعمالها خارج الأسواق المحلية ودخول أسواق جديدة.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أن البرنامج يستهدف تنمية قدرات الشباب المصري وأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر الحالية والجديدة الراغبة في بدء التصدير ممن لديهم منتجات يمن تصديرها أو يصدرون بالفعل ويرغبون في زيادة قدراتهم التصديرية، حيث يقوم هذا البرنامج بإعداد جيل جديد من المصدرين المؤهلين وزيادة قدراتهم ومهاراتهم، من أجل تمكينهم من إنتاج منتجات ذات قيمة مضافة تطابق احتياجات الأسواق الخارجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة جهاز تنمية المشروعات الاقتصاد المصرى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات