29 مارس 2024 11:04 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التموين» وجهاز تنمية المشروعات يتعاونان لتمويل ورش المشغولات الذهبية

وزارة التموين توقع بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة
وزارة التموين توقع بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة لتمويل مصانع وورش المشغولات الذهبية "ورشتي" بهدف توفير فرص العمل، وتنمية أعمال أصحاب ورش المشغولات الذهبية لضمان الحفاظ علي هذه الصناعة الحيوية.

وأشار وزير التموين علي المصيلحي، أن البرتوكول يتضمن تقديم خدمات تمويلية لـ 25 ورشة مصنعة للذهب في منطقة الجمالية كمرحلة أولي بحد أقصى مليون جنيه للورشة الواحدة، علي أن تكون فترة السداد خلال 24 شهرا مع منح فترة سماح لمدة 3 أشهر، وهذه ليست المرة الأولى للتعاون بين الوزارة والجهاز حيث تم تنفيذ عدد من المشروعات الناجحة بالتعاون الوثيق بين الطرفين ومن أهمها مشروع جمعيتي ومشروع السيارات المتنقلة.

وقال الدكتور المصليحي، أن الاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة أمر هام لدفع عجلة التنمية، وأوضح أن بروتوكول التعاون يأتي تتويجا للجهود المبذولة بين الوزارة مع شعبة الذهب خاصة فيما يتعلق بالورش والصناعات الحرفية المترتبة عليها لدعم صناعة المشغولات الذهبية .

ولفت المصليحي إلى أن أن برتوكول التعاون يأتى بالتزامن مع الأعلان عن المعرض الدولى للمشغولات الذهبية والمجوهرات "نيبيو" الذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسيى رئيس الجمهورية، لافتاً إلى أنه سيتم تقديم كافة أشكال الدعم للنهوض بهذا القطاع كما يجب ووضع مصر في مكانتها الحقيقة لهذه الصناعة.

من جانبه، قالت نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن مصلحة الدمغة والموازين ستقوم بترشيح الورش المؤهلة للاستفادة من المبادرة وفقاً لمواصفات فنية تقوم بوضعها المصلحة.

وأوضحت جامع، أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعمل على توفير دعم فني ومالي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بغرض التوسع في حجم أنشطتها، وسيتم تقييم المشروعات الممولة للحكم على مدى نجاح تلك المرحلة للتوسع في منح عدد أكبر من الورش وبالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأشارت جامع، إلى أن الجهاز يولى اهتماما بكل أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أن فكرة البروتوكول صادره من وزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك فى ظل اهتمامها بدعم الورش ومصانع الذهب و تحقيق قيمة مضافة لهذا القطاع.

وقع البروتوكول الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، و نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحضور اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين، وناجي فرج مستشار وزير التموين للذهب وأحمد كمال معاون الوزير لشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين والتجارة الداخلية بروتوكول تعاون جهاز تنمية المشروعات الصغيرة المشغولات الذهبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات