25 يونيو 2024 15:58 18 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الحكومة: استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات يوميًا حتى بداية يوليورئيس الوزراء يكشف سر تفاقم أزمة انقطاع الكهرباءرئيس الوزراء: وصول شحنات مازوت بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولاررئيس الوزراء: توقفنا عن تصدير الغاز للخارج خلال الصيفالحكومة: غلق المحلات التجارية في العاشرة مساء لترشيد الطاقة اعتبارًا من يوليو المقبلرئيس الوزراء: وقف قطع الكهرباء حتى نهاية الصيف بداية من الأسبوع الثالث في يوليوسعر الذهب اليوم الثلاثاء بختام التعاملات في محلات الصاغةارتفاع أسعار العملات بختام تعاملات الثلاثاء.. الدولار يواصل ارتفاعهاستمرار تدريب الدفعة الخامسة من مبادرة ”معدتك شركتك”ألروسا الروسية: احتياطينا من الماس لن ينضب قبل 3 عقود وفق معدل التنقيب الحالياتحاد المصارف العربية: 100 مليار دولار سنويًا فجوة تمويل أهداف التنمية المستدامة عربيًاوزير النقل يبحث مع السفير الألمانى بالقاهرة إدارة وتشغيل شبكة القطار الكهربائى السريع
طاقة ومعادن

إيطاليا تبحث إمكانية تعزيز إمدادات الغاز الطبيعي الجزائري

الغاز في الجزائر-أرشيفية
الغاز في الجزائر-أرشيفية

استقبلت الجزائر، اليوم الأحد، رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، لبحث علاقات التعاون بين الدولتين في مجال الطاقة وإمدادات الغاز الطبيعي.

وتتطلع رئيسة الوزراء الإيطالية، إلى تعزيز العلاقات في مجال الطاقة مع الجزائر، تزامنًا مع رغبة بلادها بتقليص الاعتماد على التدفقات الروسية، وهذا هو مستهدف زيارتها التي تستغرق يومين إلى الدولة الواقعة في شمال أفريقيا.

وتسارع أوروبا، الزمن لملء مخزوناتها من مصادر الطاقة، حتى تتمكن من احتواء تنامي أزمة شح الإمدادات، خلال فصل الشتاء الجاري 2023 أو المقبل 2024.

ويتيح ذلك للجزائر، الفرصة لغزو أوروبا بالغاز الطبيعي، بعدما حظرت القارة العجوز استيراد الطاقة من موسكو، كوسيلة للضغط على الكرملين إيذاء الهجمات التي شنها تجاه أوكرانيا.

وذكر السفير الجزائري في روما عبد الكريم طواهرية، في مقابلة أمس السبت، أن بلاده تخطط لإنشاء مركز للغاز الجزائري في أوروبا، مضيفًا أن بلاده تُعد الآن شريكًا رئيسيًا لإيطاليا، ولكنها تستهدف تجاوز ذلك.

يُذكر، أن الجزائر حلت محل روسيا كمورد أول للطاقة في إيطاليا، حيث تشحن الغاز الطبيعي بواسطة خط أنابيب عبر البحر المتوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي في الجزائر إمدادات الطاقة أزمة الطاقة في أوروبا الجزائر وأوروبا مصادر الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات