28 مايو 2024 09:40 20 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

بينها الطاقة والتصنيع.. الرئيس السيسي يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع إيطاليا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، أنطونيو تافياني نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية إيطاليا، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير الإيطالي لدى القاهرة ميكيلي كماروني.

وثمن الرئيس السيسي، العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع البلدان، مؤكدًا الأهمية التي توليها مصر لتطويرها في مختلف أبعادها خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن تعزيز التنسيق والتشاور الثنائي القائم بين البلدين للتصدي للعديد من التحديات الإقليمية في منطقة المتوسط.

من جهته، أكد وزير الخارجية الإيطالي، رغبة بلاده في ترسيخ ودفع العلاقات خلال المرحلة المقبلة، واستمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً في ظل الدور المحوري الذي تضطلع به مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وشرق المتوسط.

وناقش اللقاء، سبل تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، إلى جانب التعاون الصناعي المشترك، وكذا التعاون في مجال أمن الطاقة، لا سيما في مجال الغاز الطبيعي من خلال الشراكة الاستراتيجية بين مصر وشركة "إيني" الإيطالية، فضلًا عن تطوير مجالات التعاون في القطاع الزراعي.

كما بحث اللقاء عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها قضية الهجرة غير الشرعية في ضوء الجهود المصرية الفاعلة في هذا الإطار، كما تم التطرق إلى جهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وثمن وزير الخارجية الإيطالي، ما تقوم به مصر بقيادة الرئيس السيسي في نشر مبادئ التسامح وحرية الاعتقاد، وهي الثقافة التي امتد صداها إلى المحيط الإقليمي لمصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي إيطاليا إيني الطاقة الغاز الطبيعي الزراعة التصنيع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات